Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

طلاب وافدون يروون  حكايات دفء “العيلة المصرية”

كتب - محمد علي

زيادة في أعداد المنح المقدمة للطلاب الوافدين، شهدها العام الدراسي 2019-2020 والتي بلغت 2064 منحة، إضافة لتخصيص 827 منحة من الجامعات المصرية لطلاب دول القارة الأفريقية بهدف زيادة عدد الطلاب الوافدين، وللتيسير عليهم لمواصلة تعليمهم، بحسب ما جاء في التقرير المقدم من الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين حول حصاد وزارة التعليم العالي لعام 2019.

موضوعات ذات صلة

رئيس جامعة طنطا عن ملابس الطلاب: الحرية لها أنياب

ويعد عمل وزارة التعليم العالي على زيادة عدد المنح للطلاب الوافدين حلقة في سلسلة الجهود المبذولة هذا العام بغرض تطوير منظومة الطلاب الوافدين بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أطلقت الوزارة تطبيق “ادرس في مصر” لمساعدة الطلاب الراغبين في الدراسة بمصر في التعرف على المؤسسات التعليمية، كما أطلقت الوزارة مسابقة “أفضل جامعة جاذبة للطلاب الوافدين”.

تجارب متنوعة يعيشها الطلاب الوافدون، يوميا، في مدرجات الجامعات المصرية وفي توفير أماكن الإقامة، ويعاني بعضهم من ارتفاع نفقات المعيشة واختلاف اللغة، والبعض الآخر من العادات المختلفة عن الحياة في وطنه، لكن هذا الاختلاف يراه الطلاب ميزة تثري تجربتهم ويمكن التعايش معه.

زر الذهاب إلى الأعلى