Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

«التعليم» تحدد الجهة المسئولة عن وضع امتحان الشهر لـ«رابعة إبتدائى»

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك اتجاها بأن يتم وضع امتحان الصف الرابع الابتدائي المقرر عقده نهاية الشهر الجارى وبداية ديسمبر المقبل، على مستوى الإدارات التعليمية وليس المدارس نفسها.
كشفت المصادر عن نية الوزارة بأن يقوم كل موجه مادة بوضع امتحان يستهدف التأكد من مطابقة الامتحانات لطريقة التقييم الجديدة التي تعتمد على الفهم وقياس نواتج التعلم.
من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كثيراً من الناس يتحدثون عن منهج رابعة ابتدائي بدون الاطلاع على الإطار العام للمناهج ولا سلاسل الكتب التي تم إعدادها، قائلا إن أكبر المؤسسات في العالم شاركت في إعداد مناهج نظام التعليم الجديد، حتى يكون لدينا شهادة بمعايير عالمية وبصبغة مصرية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات له، أن مطالب تخفيف منهج رابعة ابتدائي طلب غير علمي، وتم إعداد مناهج متعددة التخصصات حتى الصف الثالث الابتدائي، ثم تم تحويلها لمواد، بينها علاقات بينية في الصف الرابع الابتدائي، لنعلم الطفل ونثير شغفه.

أخبار تهمك:

›› صدور قرار بتخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي حقيقة أم شائعة؟.. وزير «التعليم» يرد

›› مقترح برلماني لحل أزمة مناهج «رابعة ابتدائي»

›› بالفيديو.. إعلامي ساخراً من منهج «رابعة ابتدائي»: فرصة للطلبة للعمل في أكبر البنوك

›› بالفيديو.. أستاذة جامعية تنتقد مناهج «رابعة ابتدائي»: لا تتلاءم مع المراحل العمرية للطلبة

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى