Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

قبل بدء امتحانات العربي غدا.. معلومات مهمة يجب أن يعرفها طلاب أولى ثانوى

تنطلق غدا، الأحد، الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، حيث يؤدي الطلاب الامتحان التجريبي في مادة اللغة العربية، ويستمر زمن الامتحان في هذه المادة لمدة 3 ساعات.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه من المقرر أن تكون هذه الامتحانات تجريبية بدون درجات، ويؤديها الطلاب بشكل إلكتروني سواء عبر التابلت أو أي موبايل أو كمبيوتر متصل بالإنترنت.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن هذه الامتحانات سيؤديها طلاب الصف الأول الثانوي بنظام الكتاب المفتوح.

وأوضح أن الهدف من هذه الامتحانات التجريبية، هو تدريب طلاب الصف الأول الثانوي الذين استلموا التابلت مؤخرًا على شكل الامتحانات الإلكترونية وطريقة أداء الامتحان عبر التابلت.

كما أشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة ستختبر خلال هذه الامتحانات التجريبية جودة الشبكات، وتحدد الأماكن التي ستعاني من أي مشاكل تقنية في التعامل مع منصة الامتحان الإلكترونية، بحيث يتم التعامل فورا مع هذه المشكلات وحلها قبل امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي المقرر عقدها في مايو.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة حددت فترات زمنية محددة لكل محافظة في مصر لأداء الامتحانات الإلكترونية التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي المقرر انطلاقها يوم غد، الأحد 5 أبريل، وذلك لتخفيف الأحمال على الشبكة حتى يتمكن الطلاب كلهم من أداء الامتحان بدون مشاكل.

وأوضح وزير التربية والتعليم في رسالة صوتية تم بثها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه على سبيل المثال المحافظات المحدد لها من 8 صباحا لـ 10 صباحا وهي محافظات القاهرة، والمنوفية، وكفر الشيخ، والفيوم، والأقصر، والبحر الأحمر، فالمقصود هنا أنه مسموح لطلاب هذه المحافظات ببدء الامتحان خلال هذه الفترة الزمنية، فلو دخل الطالب مثلا على الامتحان 9:30 صباحا والامتحان مدته 3 ساعات فسوف يؤدي الامتحان بشكل طبيعي وسينتهي الامتحان بعد 3 ساعات بشكل طبيعي (أي أن الطالب ليس ملزما بالدخول على الامتحان في تمام الثامنة مثلما فهم البعض).

وقال: “على طلاب كل محافظة الالتزام بالفترة الزمنية المسموح بدخول الامتحان فيها، لأنه لن يتمكن طالب في محافظة معينة من الدخول للامتحان لو في فترة زمنية مختلفة محددة لمحافظات أخرى”.

وأضاف: “زمن الامتحان يتم حسابه من لحظة قيام الطالب بفتح الامتحان”.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه “يجب على الطلاب ألا يقلقوا، فهذه الامتحانات تجريبية، لو أي طالب تعثر في الدخول على الامتحان لسبب فني فسوف نحل هذه المشكلة، وستعمل الوزارة على رصد الأماكن التي تعاني من ضعف الشبكات وإبلاغ وزارة الاتصالات لحل كل الأزمات قبل امتحانات نهاية العام المقرر عقدها في مايو”.

وتابع: “لو حدث أي عطل في نهاية الامتحان قبل إرسال الإجابات للسحابة الإلكترونية الخاصة بمنصة الامتحان، فعلى الطالب ألا يقلق لأن إجاباته مسجلة على الجهاز، وسيرسل الإجابات لمنصة الامتحان بمجرد عودة الإنترنت للجهاز”.

زر الذهاب إلى الأعلى