Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

قبل فتح باب التقديم بأيام… كيف يحصل المعلم والأخصائى على شهادة الصلاحية

على إسماعيل

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين فتح الباب الأسبوع المقبل أمام الراغبين فى الحصول على شهادة الصلاحية من المعلمين والأخصائيين المساعدين المتعاقدين المستوفين متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية وتجاوزوا الحد الأقصى للمدة القانونية (3 سنوات) للحصول على تلك الشهادة وما زالوا قائمين على رأس العمل.

سيتم تسجيل البيانات على الموقع الإليكترونى للأكاديمية اعتباراً من يوم السبت الموافق 15 ديسمبر 2018 ، لتسجيل استيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية للمعلمين والأخصائيين المساعدين المتعاقدين.

على المعلمين والاخصائيين المساعدين الذين تنطبق عليهم شروط التقدم تسليم ملفاتهم التى يجب أن تحتوى على الآتى:

1- صحيفة الاحوال الالكترونية المطبوعة معتمدة من شئون العاملين.

2- نسخة طبق الأصل من عقد المعلم المساعد مستوفياً كافة البنود.

3- شهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية، وشهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، أو شهادة لبرنامج تدريبي للمهارات الأساسية لتطبيقات أوفيس ونظام تشغيل ويندوز والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات.

4- خطاب ترشيح من مدير المدرسة.

5- صورة طبق الاصل من شهادة البكالوريوس والليسانس معتمدة من شئون العاملين بالادارة التعليمية التابع لها أو شهادة الدبلوم العام في التربية لغير خريجي كليات التربية.

6- مفردات مرتب موضحاً به بند الصرف المحدد للتعاقد على وظيفة معلم مساعد، وصورة بطاقة الرقم القومي.

يأتي ذلك في إطار استكمال تنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم ، الصادرة بشأن وجوب تنفيذ فتوى اللجنة الثانية بمجلس الدولة، بشأن منح المعلمين والأخصائيين المساعدين المتعاقدين المحجوبين شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة، للتعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها، وكذلك الحالات المماثلة بالإدارات والمديريات التعليمية وفقًا لما جاء بالفتوى بناء على مذكرة السيد المستشار القانوني للوزير، عن الذين استوفوا المتطلبات اللازمة للحصول على تلك الشهادة وفقا للمادة رقم 73 من قانون التعليم الصادر بالقانون 139 لسنة 1981 والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2007 والمستبدلة بالقانون رقم 93 لسنة 2012 .

طلبت الأكاديمية من مديري الادارات التعليمية، بضرورة تشكيل لجنة لاستلام ملفات المعلمين والاخصائيين المساعدين، ومراجعة بياناتها والتأكد من استيفائهم كافة المتطلبات اللازمة لمنحهم شهادة الصلاحية وتدقيق صحة بيانات المتقدمين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى