Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

قطاع المعاهد الأزهرية يوجه طلابه بمتابعة المنصات التعليمية.. عبر هذا الرابط

أكد قطاع المعاهد الأزهرية أنه تم تسجيل جميع المقررات الدراسية في صورة حلقات تلفزيونية تعليمية، من خلال الاستعانة بأكفأ المعلمين في جميع التخصصات، وتخصيص وقت لعرضها في التلفزيون المصري، بالإضافة إلى إنشاء قناة على موقع اليوتيوب لتسهيل حصول الطلاب على هذه البرامج التعليمية للطلاب، كما تم نشر الحلقات التعليمية التي تم تسجيلُها خلال السنوات السابقة على قناة الأزهر على موقع يوتيوب بالإضافة إلى بوابة الأزهر الإلكترونية، مطالبا جميع الطلاب بمتابعة تلك المنصات لمعرفة كل ما هو جديد .
كما قامت اللجان العلمية المختصة بالإدارات العامة للتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بعمل مشروعات بحثية في كل صف دراسي، وإنشاء بنك معلومات يحتوي على تلك المشروعات، بجانب إطلاق دليل إرشادي للمعلم لمعايير إعداد وتقييم المشروعات البحثية.
كما تم تفعيل منظومة الكتاب الإلكتروني التفاعلي بجميع المراحل الدراسية بالمعاهد الأزهرية (رياض الأطفال، ابتدائي، إعدادي، ثانوي)، وتدريب المعلمين والموجهين على تدريس الكتاب الالكتروني التفاعلي.
وكان قد أطلق الازهر الشريف منصة إلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي، تشتمل على فيديوهات تعليمية لجميع المراحل الدراسية، إضافة إلى إعداد بنك أسئلة للشهادتين (الإعدادية والثانوية) الأزهرية، ونماذج إجاباتها، وإتاحتها للطلاب على موقع بوابة الأزهر، ونماذج تفاعلية تتيح للمعلمين التواصل مع طلابهم بشكل سهل وفوري، لتقديم حلول متعددة لتطبيق “التعلم عن بعد” بأعلى كفاءة ممكنة.
يأتى ذلك في إطار حِرْص الأزهر الشريف على مواكبة خطط الدولة لمواجهة مستجدات فيروس كورونا، حيث كلف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع بوابة الأزهر الإلكترونية والمركز الإعلامي للأزهر، بإنشاء منصة إلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي.
وأوضح الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، ان القطاع قام بالتعاون مع المركز الإعلامي للأزهر،  بإعداد وتسجيل فيديوهات شرح مبسطة لجميع المناهج العربية والشرعية للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وتم إتاحتها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، إضافة إلى جميع المواد المشتركة بين وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية، والتي يمكن لجميع الطلاب الاستفادة منها من خلال بنك المعرفة المصري، وتضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال (kg) وصولًا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية، متاحة لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الإطلاع عليها من خلال الرابط: https://study.ekb.eg
ويمكن للطلاب الاطلاع على الفيديوهات التعليمية للمناهج الشرعية والعربية من خلال الرابط التالي: أضغط هنا
زر الذهاب إلى الأعلى