Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

مجلس الجامعات الخاصة يخصص 5% منحًا مجانية بكل جامعة للمصريين والأفارقة

كتب- محمد علي

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعًا، ظهر الخميس، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور صديق عبدالسلام أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة فاروس بالإسكندرية.

ووافق المجلس على تقديم كل جامعة نسبة 5% منحًا مجانية من أعداد الطلاب المقررة بكل كلية في كليات الجامعة ما عدا كليتي الصيدلة وطب الأسنان، على أن تعلن الجامعة عن المنح المقدمة للطلاب على الموقع الإلكتروني لها، على أن يتقدم للجامعة بشكل مباشر للحصول على المنحة.

وأكد المجلس على أهمية اختيار الطلاب على أساس بحث اجتماعي دقيق ومحدد تجريه الجامعة ويثبت من خلاله عدم القدرة على سداد المصروفات، ويتقدم الطالب للحصول على المنحة من جامعة واحدة فقط، وتخصص عددًا من المنح لأبناء الشهداء والمصابين ومن رجال الشرطة والجيش والمدنيين وذوى الاحتياجات الخاصة، وأبناء المحافظات الحدودية وهي (مطروح- شمال سيناء- وجنوب سيناء- الوادي الجديد- البحر الأحمر- أسوان).

كما حث الوزير، رؤساء الجامعات الخاصة على زيادة أعداد الوافدين فيها، وتخصيص منح مجانية لأبناء الدول الأفريقية في ضوء تولي مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي حاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى