Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

مشاورات بين  “التعليم” و “اليونسكو” لتحديد مصير تأجيل الدراسة

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كواليس المشاورات التي أجراها الوزير الدكتور طارق شوقي، مع مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”، بشأن اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة، أو استمرارها.

وأوضح المصدر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شارك في اجتماع عالمي عقدته “يونسكو”، أمس الثلاثاء، عبر تقنية الاتصالات عن بعد، بمشاركة 70 وزير للتعليم من الدول الأعضاء لديها، جرى خلاله بحث تداعيات انتشار فيروس كورونا على التعليم حول العالم.

اقرأ:“التعليم”: حالة واحدة لتأجيل الدراسة.. تعرف عليها

وأفاد المصدر بأنه بناء على الاجتماع تبيّن أن 15 دولة فقط في العالم أوقفت الدراسة، كليا أو جزئيا، فيما تسير بشكل منتظم في نحو 166 دولة ظهر بها المرض، مشيرا إلى أنه تم خلال الاجتماع تداول خريطة توضح عدد البلاد التي أوقفت  الدراسة كليا، ومكانها، والأخرى التي أوقفتها جزئيا فقط، فيما تسير الدراسة بشكل طبيعي في باقي دول العالم.

نرشح لك:“التعليم” تحدد الأوراق المطلوبة للتقديم للعمل بالحصة

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم أن عدد الدول التي أوقفت الدراسة كليا هو 15 دولة وتم الإيقاف جزئيا في 14 دولة بينما “تسير الدراسة بشكل طبيعي في 166 دولة حول العالم”.

ولفت المصدر إلى أن وزراء التعليم المجتمعين، تبادلوا الآراء والخبرات والمشاورات، حول آليات التعامل مع الموقف، بما يتناسب مع ظروف كل دولة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى