Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

مع انتظار إعلان نتائج المرحلة الثالثة من التنسيق.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، مشيرا إلى أنه سيتم إعلانها عقب انتهاء مكتب التنسيق من اعمال مراجعة الرغبات وتوزيع الطلاب علي الكليات المتاحة بالمرحلة الثالثة، والتي من المرجح أن تنتهي اليوم، وبالتالي يتم الإعلان عنها غدا.

ووجهت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، عدة نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة مع انتظار نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2020  وتسجيل رغباتهم.

وقالت الدكتورة سامية خضر، إنه في حالة عدم التوفيق في تحقيق الهدف أو الحلم؛ لا بد من عدم التركيز فيما مضى والتركيز في القادم،ومن الضروري وضع هدف آخر حال ظهور نتيجة المرحلة الثالثة .

وأشارت  إلى أن الأسرة لها دور أساسي وفعال بشرط أن تكون متفهمة ومدركة الحالة النفسية التي يمر بها الطالب، ولا تظهر أي نوع  من القلق أو التوتر أمام الأبناء، حتى لا ينعكس عليهم.

وأوضحت  أن الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، ومرحلة لم يتوقف الزمن أمامها، ويجب تحديد أكثر من هدف خلال مرحلة التنسيق والتركيز بشكل كامل نحو المستقبل واختيار المناسب لمستوى الطالب، منوهة إلى أنه يجب على جميع الطلاب  وضع مثل أعلى دائما أمامهم.

وأضافت: “يجب على طلاب الثانوية العامة خلال الفترة الحالية، وهي انتظار نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2020، التفكير في المستقبل ووضع هدفين وليس هدفا واحدا”.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قررت مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة المصرية حتى الساعة السابعة من مساء أمس الثلاثاء، 22 سبتمبر .

وتظهر مؤشرات الحدود الدنيا لكليات المرحلة الثالثة من التنسيق تقارب النسب من تنسيق العام الماضي بزيادة لا تتجاوز الدرجة لطلاب الشعبة العلمية.

زر الذهاب إلى الأعلى