Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني لـ«الثانوية العامة»

كتب - محمد علي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، موعد إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، بعد انتهاء عمليات التصحيح اليوم الخميس.

موعد إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وقال الدكتور طارق شوقي “، إن موعد ظهور النتيجة مطلع الأسبوع المقبل، أيّ يومي الأحد أو الإثنين على أقصى تقدير، مؤكداً أن التصحيح الإلكتروني للامتحانات، سهل الكثير على وزارة التعليم في إنجاز عملية التقدير وتجميع الدرجات بشكل احترافي ونزيه دون وقوع أخطاء من أي نوع، بحكم عدم وجود أية تدخلات بشرية.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في وقت سابق أنه تم رصد 36 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2021، موضحًا أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، نجح في رصد جميع التجاوزات وحالات الغش أثناء سير امتحانات الثانوية العامة دور ثان، مؤكدًا أن جميع اللجان الامتحانية كانت معقمة تمامًا ضد كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

رصد جميع حالات الغش والتجاوزات خلال امتحانات الثانوية العامة دور ثان

أكد «شوقي» في تصريحات صحفية أنّ امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2021 سارت بشكل منضبط وطبيعي، دون حدوث أي معوقات تؤثر على سير الامتحانات، موضحًا أن جميع حالات الغش جرى تحويلها للنيابة العامة، وأن هناك عقوبات رادعة يجرى تطبيقها على الطلاب الغشاشين، تصل إلى الحرمان من دخول الامتحانات لمدة عامين متتاليين، منوها بأن الوزارة لم ترصد أى حالات إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية طوال الامتحانات.

اقرا أيضاً:

› وزير التعليم: نظام جديد يطبق على طلاب الثانوية العامة لأول مرة مع بدء الدراسة

› ننشر ضوابط تنظيم مجموعات التقوية بالمدارس وتخفيض لأبناء العاملين في «التعليم»

 «سنة تأهيلية».. مقترح جديد يخدم طلبة «الثانوية» الذين لم يلتحقوا بالكليات الراغبين فيها

› خطوات التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومية

زر الذهاب إلى الأعلى