Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

«حضور» أم «أون لاين».. وزير «التعليم» يتحدث عن العام الدراسي المقبل

كتب - محمد على

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن لا أحد يستطيع الآن أن يقرر نظام الدراسة في العام الدراسي المقبل، مؤكداً أن هذه التفاصيل سيتم حسمها قبل موعد بدء الدراسة  نظرا للمتغيرات الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

نظام الدراسي في العام الدراسي المقبل

قال شوقي:”جرى الإعلان عن موعد بدء الدراسة حتى يستطيع الناس ترتيب أوقاتهم ولكن الإعلان عن التفاصيل الكاملة الخاصة بنظام الدراسة للعام الدراسي الجديد 2021-2022 وكيفية الدراسة، وفقا للوضع الوبائي، في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر المقبل”.

أوضح شوقي أنه طبقاً للجدول للعام الدراسي الجديد فإن السنة الدراسية من المفترض أن تكون نظامية بحضور مدرسي ونظام مستقر، إلا لو اقتضت الضرورة غير ذلك، متابعاً:«الآن ندير الثانوية العامة 2021 والدور الثاني للشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية 2021، وهذا هو الشغل الشاغل للوزارة حاليا، ويتم التركيز فيه ليخرج بأفضل صورة دون تشتيت الوزارة في أكثر من ملف يمكن مناقشته في توقيت لاحق».

الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الجديد، مشيرة إلى أن العام الدراسي الجديد 2021- 2022 سيبدأ يوم 9 أكتوبر المقبل، وينتهي يوم الخميس 16 يونيو، ويستمر لمدة 34 أسبوعا، وستكون مدة أيام الدراسة الفعلية فيه، بعد حذف أيام الإجازات الرسمية، 93 يوما للفصل الدراسي الأول، و97 يوما للفصل الدراسي الثاني، على أن تكون أيام الدراسة الفعلية 190 يوما بما يعادل 32 أسبوعا.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه طبقاً للخطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الجديد 2021-2022، أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ يوم السبت 19 فبراير وحتى الخميس 9 يونيو، وسوف تعقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 7 مايو.

اقرأ أيضاً:

› لطلاب الثانوية العامة….مفاجأة في تنسيق الجامعات الخاصة 2021

› كل ما تريد معرفته عن العام الدراسي الجديد في 10 معلومات

› وزير التعليم : العام الدراسي المقبل 34 أسبوعا

لمتابعة كل أخبار التعليم والمعلمين في مصر والعالم العربي اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة بوابة «ورقة وقلم» ليصلكم كل ما هو جديد

 

زر الذهاب إلى الأعلى