Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

نقيب المعلمين : قانون النقابة يناقش حاليا في مجلس النواب والموافقة عليه قريبا

كتب - محمد علي

كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن تعديلات قانون النقابة الذي يناقش حاليا في مجلس النواب سيدخل الجلسة العامة قريباً للموافقة عليه، من أجل تحسين الوضع الخدمي والمالي للنقابة، بعد مشاركة هيئة مكتب النقابة خلال الفترة الماضية، بجلسات النقاش حول التعديلات.

جاء ذلك خلال تكريم الزناتي لـ325 معلما ومعلمة من المحالين للتقاعد، خلال الاحتفالية التي نظمتها النقابة الفرعية للمعلمين بميت غمر، اليوم السبت.

وقدم “الزناتي” التهنئة لـ”عادل حاحه” رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بميت غمر ، على توليه منصب أمين عام مساعد النقابة العامة للمعلمين، مضيفاً أنه كان له دور بارز وفعال في إحلال وتجديد مصايف المعلمين في رأس البر والإسكندرية.

وأشار “الزناتي” إلى أن الخبير الاكتواري وافق بشكل مبدئي على زيادة الميزة التأمينية لأعضاء صندوق الزمالة إلى 25 ألف جنيه، ضمن قفزات كبيرة لقيمة الميزة التأمينية حققها المجلس الحالي للنقابة منذ توليه المسؤولية في 2014، وهو ما يعني أنها زادت 10 آلاف جنيه منذ توليه رئاسة مجلس الصندوق الحالي بعد توقف دام لمدة 13 عاما عند 15 ألف جنيه فقط.

وأضاف نقيب المعلمين أنه جرى رفع قيمة القرض الحسن للمعلم إلى 15 ألف جنيه على 60 شهرا بدون فوائد بدلاً من 5 آلاف جنيه على 36 شهرا، لافتاً إلى أن أعداد من يحصلون على هذا القرض من المعلمين تضاعفت بدءًا من يناير الماضي، تلبيةً لرغبة عدد كبير من السادة الزملاء.

وكشف “الزناتي” أنه في حالة وفاة عضو الصندوق في حادث لاقدر الله ، يتم صرف 40 ألف جنيه لأسرته ، بالإضافة إلى 25 ألف جنيه ميزة تأمينية، كما أنه في حالات الأمراض المستعصية يُصرف 20 ألف جنيه لاترد بشرط تقديم تقرير طبي من التأمين الصحي وكارنيه النقابة.

حضر الاحتفالية أحمد حسام الدين طلبة الأمين العام المساعد بالنقابة العامة للمعلمين، والمهندس علاء الدين عثمان نائب رئيس مجلس مركز ومدينة ميت غمر، وأعضاء مجلس إدارة النقابة الفرعية للمعلمين بميت غمر، وهيئات مكاتب اللجان النقابية التابعة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى