Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

لخريجى «الثانوية العامة» و«الأزهرية».. تعرف على شروط القبول بكلية الشرطة

عادل منير

كشف اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، شروط ومعايير القبول بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية 2019.

من أبرز ملامح شروط القبول، أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية من غير طريق التجنس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

تتضمن شروط الالتحاق بالكلية أن يكون من الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية 2019، وألا يكون مجموعه أقل من 60%، ولا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي، وأن يكون مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن ومنها ألا يقل طول القامة للطالب عن 170 سم، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح الكشف بنظارة.

من بين الشروط أيضاً ألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من 40 في المائة من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية، وأن يجتاز الكشف الطبي المتقدم الذي تجريه اللجنة الطبية المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى