Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نواب يرحبون بمبادرة ” دراجة لكل طالب “

رحب أعضاء بمجلس النواب باتجاه وزارة التعليم العالي إطلاق مشروع قومي للدراجات للطلاب، معتبرين إياه يحد من أزمة الزحام المروري، وبمثابة تشجيع لممارسة الرياضة. وفي الوقت نفسه طالبوا بضرورة تهيئة الطرق لاستقبال هذه الدراجات ومحاولة تخصيص حارات مرورية لها.

وقالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب إن مشروع “دراجة لكل طالب” فكرة جيدة وتعمل على تسهيل حركة المواصلات أمام الطلاب، خصوصًا إذا كانت المسافات غير طويلة، فضلًا عن أن المشروع يدخل في إطار ممارسة الرياضة، وهو مانفتقده داخل المجتمع المصري، وتمنح الطلاب لياقة بدنية عالية وتقاوم السمنة، أسوة بعدد كبير من دول العالم.

وطالبت “عضو تعليم البرلمان”، بضرورة اتخاذ إجراءات من قِبل الإدارة العامة للمرور، والإدارات والوزارات المختصة، بشأن تهيئة الطرق قبل استخدام هذه الدراجات، وتخصيص حارات لها بالشوارع، وساحات ركن لها لتأمينها وحمايتها من السرقة حتى لاتفشل التجربة برمتها.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استعرض تقريرًا مقدمًا من محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات حول المشروع القومي للدراجات “دراجة لكل طالب”، في ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة بممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة العامة للمواطن المصري.

وأشار التقرير، إلى موافقة المجلس الأعلى للجامعات على مقترح المشروع القومي للدراجات، وأنه جار تشكيل لجنة متخصصة في كل جامعة، لتنفيذ هذا المشروع بالتنسق مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى