Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

هندسة عين شمس تعلن موعد انتهاء امتحانات الميدتيرم منتصف ديسمبر الجاري

كتب - محمد علي

قال الدكتور “ضياء خليل ” وكيل شئؤن كلية الهندسة بجامعة عين شمس ، أن العملية التعليمية تسير بشكل إيجابي داخل الحرم الجامعي وذلك بإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا ،والتزام الطلاب بالمحاضرات ” الاون لاين ” عبر المنصات الإلكترونية من داخل المنازل .

وأوضح “خليل ” أن الطلاب يؤدون إمتحانات “الميدتيرم” حسب الجداول الموضوعة وفقًا لإدارة الكلية من داخل الحرم الجامعي وبتقسيم الطلاب الى مجموعات صغيرة لتقل عدد الطلاب داخل قاعات الإمتحانات والحفاظ علي التباعد الإجتماعي ، لافتًا الى أنها ستنتهي في منتصف ديسمبر قبل بداية الإمتحانات العملية بالكلية .

وأكد وكيل شئؤن كلية الهندسة بعين شمس علي سير عمل الإنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي بشكل جيد ،مشيرًا الي أن الكلية وفرت للطلاب إيميل أكاديمي حتي يتمكن الطالب من أستخدام المنصات الإلكترونية لمتابعة المحاضرات وبنوك الاسئلة من خلاله .

وقال الدكتور ضياء خليل عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، في تصريحات سابقة له إن الكلية تتخذ الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد متمثله في إلزام جميع الطلاب بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي في المحاضرات وتقليل عدد الطلاب داخل القاعات مع الالتزام بالتعليم الهجين .

وأضاف عميد كلية الهندسة  أنه لم يتم اكتشاف أي حالات كورونا بين الطلاب حتي الآن، مشيرا إلي انه تم عقد امتحانات الميدتيرم.

وأكد وكيل هندسة عين شمس، أن الكلية لا تعتمد علي الكتب المطبوعة بل تعمل بنظام المراجع والمحاضرات العملية، لافتا إلي الانتهاء من دفع المصاريف الدراسية بنهاية الأسبوع الرابع من الدراسة.

كما اشارت الكلية الي الطلاب المرضي أو المخالطين لمريض كورونا بمسحة إيجابية، من المقيمين معه، فيسمح لهم بعدم الحضور مع تقديم ما يفيد هذا المرض وسوف يتم تنظيم امتحان آخر بالتنسيق مع أساتذة المقررات في الأسبوع الذي يبدأ 12 ديسمبر 2020.

وأشار إلى تقديم الأعذار على موقع الكلية وتقديم أصل الأوراق إلى شئون الطلاب لاعتمادها، مؤكدا ان آخر موعد لتقديم الأعذار هو الثلاثاء 8 ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى