Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزارة التعليم: هؤلاء لن يجلسوا بالمنزل مهما كانت الظروف

استقرت وزارة التربية والتعليم، على أنه من المستبعد تحت أي ظرف، جلوس طلاف الصفوف الأولى في المنزل حال ساءت الظروف فيما يخص إصابات فيروس كورونا.

وتشمل الصفوف التي لن تجلس في المنزل، إلا وصلت الأمور إلى مرحلة صعبة للغاية، رياض الأطفال (كي جي 1، كي جي 2)، والصف الأول الابتدائي، الثاني الابتدائي، الثالث الابتدائي، الرابع الابتدائي.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات له، إن أطفال هذه الصفوف سيكون من الصعب جدا عليهم استكمال المنهج الجديد، بعد تطويره، من خلال المنصات التعليمية والقنوات التليفزيونية، لأنهم بحاجة إلى تواصل مباشر مع المعلمين، والاحتكاك بزملائهم في بيئة تعليمية تسمح لهم بالاختلاط وممارسة الأنشطة والعمل الجماعي، وواقعية الشرح.

وقال المصدر، إنه لو وصل الأمر إلى أن يجلس باقي طلاب كل الصفوف في المنزل، ليُتاح لأطفال الصفوف الأولى أن يذهبوا لمدارسهم، ويكون لهم أماكن كثيرة دون تكدس، فسوف يحجدث ذلك، وهذه رؤية وزارة التعليم التي تقتنع بها الحكومة، فباقي الطلاب يمكنهم التحصيل بطرق كثيرة، أما الأطفال فهم بحاجة ملحة إلى المدرسة والمعلم للاستفادة من المناهج الجديدة.

أضاف المصدر، أن الطفل الذي يكون بحاجة إلى تعلم القراءة والكتابة والتعود على مخرجات التعلم، لن يستفيد من القنوات التعليمية بنفس القدر عندما يتعامل مع المعلم بشكل مباشر، ويتفاعل مع زملائه بالفصل، ولذلك سيكون جلوس هؤلاء الأطفال في المنزل، آخر قرار ممكن أن تلجأ إليه وزارة التعليم.

وصول الكتب المدرسية….التعليم تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد

«وزير التعليم» يكشف عن تطوير مناهج الصفوف الدراسية التالية لـ«رابعة ابتدائي»

زر الذهاب إلى الأعلى