Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم العالى: إقامة جامعة تكنولوجية في مطروح

صبري حسن

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه جارى بحث إقامة جامعة تكنولوجية بمحافظة مطروح بالتوازي مع جامعة مطروح الحكومية لتخدم خريجي التعليم الفني .

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع لجامعة مطروح الذي عقد اليوم بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة على هامش زيارة وزير التعليم العالي للمحافظة لتفقد مقر الحرم الجامعي الجديد لجامعة مطروح.

ورافق الوزير خلال الزيارة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح والدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح وأعضاء الهيئة البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ بمطروح والشيخ صلاح جبر رئيس مجلس العمد والمشايخ، وعمداء الكليات ومندوبي جامعة مطروح ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأكد وزير التعليم العالي، على دعمه الكامل لجميع المبادرات لإقامة جامعات خاصة بالمحافظة والعمل على توفير التنوع فى التعليم واتاحته بجميع نوعياته للجميع.

وأعلن وزير التعليم العالي، خلال المؤتمر، عن تبنى مشروع إقامة المستشفى الجامعي بالمحافظة والعمل والتنسيق مع المحافظة بمشاركة مجتمعية متكاملة لتحقيق هذ الحلم على أرض الواقع مع العمل على توفير مزيد من المنح لأبناء المحافظة وكذلك التنسيق مع المحافظة لحصر الطلبة الفائقين من غير القادرين لتوفير مزيد من المنح لهم.

ونقل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى لحراس بوابة مصر الغربية وتوجيهاته المستمرة بالاهتمام بالمحافظات الحدودية ودعمه لكافة مطالبهم من أجل تحسين جودة التعليم بالمنطقة لخدمة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

 

كما وجه وزير التعليم العالي الشكر لمحافظ مطروح ورئيس الجامعة على الدعوة الكريمة لزيارة المحافظة ومشيرا انها تعد الزيارة الاولى لمطروح ولكن التواصل كان مستمر ودائم مع المحافظة والجامعة وأعضاء الهيئة البرلمانية لخدمة ابناء المحافظة وتحقيق التنمية التعلمية لتتماشى مع جهود التنمية بالمنطقة .

 

وأشار إلى دعمه الكامل لجامعة مطروح لاستكمال كافة الانشاءات والانتهاء من أعمال التوسعات بها منها طبقا للجدول الزمنى المحدد مع مناقشة أضافة عدد من التخصصات العلمية الجديدة بالجامعة والتنوع فى الكليات التى تخدم المجتمع المحلى مثل كليات القطاع الصحي والهندسي والتي ستعمل على احداث نقلة نوعية لمحافظة مطروح .

 

زر الذهاب إلى الأعلى