Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم العالى يحدد الكليات التي ستطبق عليها الامتحان الإلكتروني

تساءل بعض الطلاب بمواقع التواصل الاجتماعي، حول الكليات التي سيطبق عليها نظام الامتحان الالكتروني أو الأبحاث، وذلك بعد إعلان المجلس الأعلى للجامعات عن إلغاء الامتحانات التحريرية والشفوية لطلاب سنوات النقل واستبدالها بالابحاث والامتحان الالكتروني.

وفي ذلك السياق أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، إن المجلس الأعلى للجامعات وضع شروطا واضحة للامتحانات الإلكترونية كان علي رأسها تطبيقه على الكليات والبرامج الدراسية التي بها أعداد محدودة من الطلاب.

واضاف عبد الغفار خلال فيديو نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتوضيح قرارات المجلس الأعلى للجامعات للطلاب ، أن الامتحانات الالكترونية لا تصلح للإعداد الكبيرة للطلاب وكلمة اعداد محدودة تعني أنها يتوفر لديها بنية تحتية تسمح لها إجراء هذه الاختبارات بشرط أن يكون هذا الاختبار واصل لكل الطلاب اي الاطمئنان على توافر الامتحان لجميع طلاب الفرقة .

وكان قد عقد المجلس السبت الموافق 18/4/2020 جلسته رقم (699) وكان علي رأس الموضوعات التي ناقشها ما يتعلق بالخطط المستقبلية لنظام الدراسة والإمتحانات بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020 في إطار تطورات الوضع العالمي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

استهل المجلس جلسته باستعراض قرارات رئيس مجلس الوزراء أرقام 606 لسنة 2020 بشأن تعليق جميع الفاعليات التي تتطلب تواجد اية تجمعات كبيرة للمواطنين و717 لسنة 2020 بشأن تعليق الدراسة في جميع المدارس والمعاهد والجامعات و768 لسنة 2020 بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والقرار رقم ٨٥٢ لسنة ٢٠٢٠

وناقش المجلس كافة البدائل المتاحة لاستمرار العملية التعليمية بما يحقق المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج في ضوء اختلاف طبيعة ونظام الدراسة وأسلوب إجراء الامتحانات في الكليات المختلفة مع التقيد بما اتخذته الدولة من تدابير للحد من انتشار الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى