Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم العالي : من الممكن أن نجري امتحانات السنة النهائية في يونيو أو يوليو

كتب - محمد علي

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن طلاب سنوات النقل، سيستكملون المناهج الدراسية عن بعد حتى نهاية العام الدراسي، بسبب اختلاف المناهج الدراسية.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، مقدمة برنامج “كل يوم”، عبر شاشة “ON”: “ولا نستطيع تطبيق نظام واحد في كل المناهج”.

وتابع، أنه إما أن يعد الطالب رسالة بحثية، وسيجرى وضع التدابير والقواعد اللازمة لإجازة تلك الرسائل، تبعًا لأسلوب الدراسة في كل كلية، والأقسام ستحدد هذا الأمر.

وواصل: “الطالب يكون مطالبًا بالنجاح فقط، ولا يكون مطالبًا بالدرجات، ولا يجب أن يكون البحث منقولًا أو مقتبسًا بشكل جزئي أو كلي”.

ولفت، إلى أن الحل الثاني هو إجراء اختبارات إلكترونية بشرط قلة الأعداد، وتوفر البنية التحتية لذلك، موضحًا: “الامتحان والتدريب العملي سيجريه الطالب فور عودة الدراسة بعد أزمة كورونا، وبالنسبة لطلاب الفرق النهائية، لا يمكن التعامل معهم بنظام البحث أو الامتحان الإلكتروني، وأجلنا الامتحانات إلى فترة ما بعد إلغاء تعليق الدراسة”.

وأتم، أنه جرى التنسيق مع كل الجهات المعنية لإزالة أي عقبات، يمكن أن تواجه الطالب، إذا تأخر الاختبارات والامتحانات: “وسنجرى الشهر المقبل، تقييما للموقف مرة أخرى، لمعرفة مستجدات الأمور، الحياة قد تعود إلى طبيعتها، وقد نجري امتحانات السنوات النهائية في شهر يونيو أو يوليو”.

زر الذهاب إلى الأعلى