Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعتمد 170 منحة في برنامج علماء الجيل القادم

رحمة المهدي

اعتمد د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة منحة علماء الجيل القادم الدفعة السادسة، وقد تم اختيار 170 طالبا من أوائل الخريجين على مستوى الجامعات المصرية دفعة 2013، وما بعدها على أساس تنافسي من بين أكثر من 2000 متقدم.
وأشار د.عبد الغفار إلى أن الوزارة تولي أهمية كبيرة بدعم وتمكين الشباب، وبناء الإنسان مُسخرة كافة إمكانياتها؛ بهدف تأهيل الكوادر العلمية من أوائل الخريجين المتميزين، ودعمهم. موضحًا أن منح علماء الجيل القادم هى منح موجهة لخدمة أهداف رؤية مصر للتنمية وإستراتيجية الدولة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 .وأوضح الوزير أن التكلفة الإجمالية للمنح تبلغ 18 مليون جنيه، القيمة الإجمالية لكل منحة تبلغ حوالي 106 ألف جنيه تشمل مكافأة شهرية لمدة 30 شهر قيمتها ألفان جنيهًا شهريًا و36 ألف جنيه لتغطية نفقات البحث، بالإضافة إلى توفير برنامج تدريبي بتكلفة عشرة آلاف جنيهًا لتأهيل شباب الباحثين في المهارات العامة والمتخصصة كشرط للحصول على المنحة، حيث يتم التعاقد مع الطلبة الذين اجتازوا التدريب فقط فور الانتهاء منه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى