Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم العالي يستقبل السفير السعودي بالقاهرة لبحث التعاون العلمي

كتب - محمد علي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم، الإثنين، أسامة نقلي السفير السعودى بالقاهرة؛ لبحث علاقات التعاون العلمى والبحثى بين مصر والسعودية، وذلك بمقر الوزارة.

وأشاد الدكتور خالد عبد الغفار، فى بداية اللقاء، بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين في العديد من المجالات ومنها التعليمية والعلمية والثقافية والبحثية، مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كل سبل الدعم والتيسيرات اللازمة للطلاب السعوديين الدارسين بالجامعات المصرية، مؤكدا حرص الوزارة على تذليل جميع العقبات التى تواجههم.

وأضاف الوزير أن هناك تواصل دائم مع البعثة التعليمية المصرية بالسعودية لمتابعة الطلاب المصريين هناك.

وأشار الوزير إلى بدء الدراسة هذا العام فى جامعة الملك سلمان بمحافظة جنوب سيناء بفروعها الثلاثة فى الطور ورأس سدر وشرم الشيخ، مؤكدا أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية فى مجالات التعاون بين مصر والسعودية، لافتا إلى اهتمام القيادة السياسية بجامعة الملك سلمان لمساهمتها فى توطيد العلاقات بين الجانبين.

من جانبه أشاد السفير السعودي بالروابط التاريخية بين البلدين، وأهمية التعاون معًا فى المجالات العلمية والبحثية، مؤكدًا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة بما يحقق أهداف التنمية والنهضة العلمية للبلدين.

كما أثنى الدكتور خالد النامى المستشار الثقافى السعودى السابق بمصر على جودة العلاقات بين الجانبين، مشيرا إلى أنه خلال فترة عمله الماضية بمصر شعر بأنه في وطنه الثاني.

وأشار النامى إلى أن التعليم العالى فى مصر شهد طفرة كبيرة خلال الأعوام القليلة الماضية، لافتا إلى إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة فى عدد من المدن المصرية، مؤكدا أنها خطوة ممتازة يشار لها بالبنان، وذلك بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

زر الذهاب إلى الأعلى