Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم العالي يشيد بجودة التعليم في أفرع الجامعات الأمريكية بمصر

كتب - محمد علي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث، ظهر اليوم الإثنين، جوناثان كوهين السفير الأمريكي بالقاهرة، وشيري كارلين مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والوفد المرافق لهما، لبحث أوجه التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور نائب الوزير لشؤون الجامعات.

موضوعات ذات صلة

وزير التعليم العالي يتفقد المعهد القومي للأورام

في بداية اللقاء، أعرب وزير التعليم العالي، عن عمق العلاقات المصرية الأمريكية، مشيرًا إلى ما يربط البلدين والشعبين المصري والأمريكي من علاقات صداقة تاريخية وممتدة، مؤكدًا حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الأصعدة في إطار “الشراكة الاستراتيجية الشاملة” التي تجمع بين البلدين

وأكد الوزير على تعزيز التعاون  مع الجانب الأمريكي في إنشاء أفرع للجامعات الأمريكية بمصر، مشيرًا إلى أن التعليم بتلك الفروع يقدم بنفس درجة الجودة التي يقدم بها في الجامعة الأم، مؤكدًا اهتمام الوزارة بمتابعة أداء تلك الفروع، كما تم التباحث حول إنشاء فرع لجامعة أريزونا الأمريكية بالتعاون مع جامعة الجلالة.

كما دعا عبدالغفار الوفد الأمريكي لحضور المنتدى العالمي للتعليم العالي خلال الفترة من 2 إلى 4 أبريل المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا أنها فرصة لمناقشة العديد من القضايا المهمة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

بدوره، أشاد السفير الأمريكي بتطور العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر وأمريكا، مؤكدًا أن بلاده تسعى دائمًا للارتقاء بشراكتها مع مصر في جميع المجالات، وتوسيع وتنويع أطر التعاون المختلفة، لاسيما مع ما تشهده مصر من نهضة تنموية واقتصادية ملحوظة تبلور جوهرها من خلال رؤية استراتيجية متكاملة.

حضر اللقاء، كاميليا صبحى القائم بعمل رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، ومحمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، وعادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

زر الذهاب إلى الأعلى