Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم: ” مصر فيها 320 مدرسة دولية والوزارة مش مسئولة عنها”

كتب - محمد علي

تحدث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن أزمة المدارس الدولية، شارحا أن المدارس الدولية في مصر عددها 320 مدرسة من أصل 55 ألف مدرسة، واختيار الأهالي لها يكون برغبتهم.

وأوضح شوقي أن الامتحانات في هذه المدارس غير مصرية ومن جهات أجنبية إما إنجليزية أو فرنسية، “مش مسؤلية التربية والتعليم”، موضحا أن في هذه الأزمة هذه الجهات الأجنبية التي تمنح الشهادة أوقفت الامتحان في مدارسها في العالم كله.

وشرح شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبوبكر، ببرنامج “كل يوم”، المذاع على شاشة “ON E” أنه بالتواصل مع هذه الجهات أوضحت أن سنوات النقل ستقدم مشروعات للطلاب مشدد أنه وفقا لنتائج التواصل مع هذه الجهات: “محدش هيسقط بسبب الكورونا لازم هنلاقي للطلاب حل”.

وبدأت مصر تطبيق قرار حظر حركة المواطنين داخل الجمهورية، على جميع الطرق العامة، أول أمس، في تمام الساعة السابعة وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

ومع الحظر تم إيقاف جميع وسائل مواصلات النقل العام، فضلًا عن غلق المحال من 5 مساء حتى 6 صباحا، فيما رفعت وزارة الداخلية درجات الاستعداد بجميع قطاعات الوزارة إلى الحالة “ج”، لتنفيذ القرار.

وتوجهت القوات إلى مواقعها فى مختلف أنحاء الجمهورية، لفرض السيطرة على مختلف الطرق السريعة والرابطة بين المحافظات من خلال الإدارة العامة للمرور ومديريات الأمن، وتكثيف نشر الدوريات والقوات الأمنية في شوارع المدن والقرى، للتأكد من الالتزام بقرارات الحظر.

وطالب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، المواطنين بعدم الخروج نهائيًا ابتداءً من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، مشددًا على تطبيق العقوبات على المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى