Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم يبحث سبل التعاون مع سفير ألمانيا بالقاهرة

كتب - محمد علي

بحث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع سفير ألمانيا لدى القاهرة سيريل نون، تعزيز سبل التعاون في مجال تطوير التعليم.

وبحسب بيان لوزارة التريبة والتعليم، فقد استقبل الوزير السفير الألماني، وأكد على العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وخلال استعرض شوقي جهود الوزارة في عدة ملفات، من أهمها التعاون مع الجانب الألماني في إحداث طفرة في مجال التعليم العام والفني، والاهتمام بالتدريب على التكنولوجيا التطبيقية الحديثة؛ للارتقاء بالقيمة المضافة للتعليم المصري، مشيرًا إلى أن ألمانيا دولة صناعية كبرى ولها خبرات عالمية لا سيما في مجال التعليم الفني.

 

وقال شوقي، إن التعليم الفنى يركز حاليًا على الارتقاء بجودة المخرج التعليمي، بحيث يسمح للطلاب المنافسة في عصر الثورة الصناعية الرابعة، والتركيز على التنمية المهارية للمعلم على مستوى جديد في مجال مبتكر يعتمد على التكنولوجيا المطورة، مضيفًا بأن الوزارة تسعى إلى الارتقاء بالتدريب إلى أعلى مستوى وأعلى مهارة تمكنا من المنافسة عالميًا.

وأشاد بدور الوكالة الألمانية للتعاون الدولي فى تقديم مشروع تطوير التعليم المزدوج ودعم الشركاء من القطاعات المختلفة لإعداد الشباب المصري، ورفع الكفاءات، وإرضاء متطلبات سوق العمل.

ومن جهته، أعرب السفير الألماني سيريل نون عن سعادته بلقاء الدكتور الوزير، مثمنًا جهوده فى مجال التعليم، موضحًا أن التعليم هو مفتاح التقدم والآفاق المستقبلية، وأنه في بلد مثل مصر بها عدد كبير من الشباب، فإن الاستثمار فى التعليم يعنى فى الوقت ذاته الاستثمار فى المستقبل

زر الذهاب إلى الأعلى