Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم يعلق على واقعة إجبار طالبة على ارتداء الحجاب

في أول تعليق من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على ما أثير على السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة بشأن واقعة اجبار وكيلة مدرسة بلبيس الرسمية بمحافظة الشرقية لطالبة بالصف الأول الإعدادي على ارتداء الحجاب وتهديدها بعدم السماح لها بدخول المدرسة بدونه.

حيث قال وزير التربية والتعليم : نحقق في هذا الأمر حاليا للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ اللازم بشأنها.

وقد شهدت مدرسة بلبيس الرسمية للغات، واقعة تم تداولها على السوشيال ميديا صباح اليوم، تسببت في إثارة الجدل وسط جميع متابعي موقع فيسبوك.

حيث تقدم صلاح فاروق ولي أمر الطالبة ريم، بالصف الأول الإعدادي بالمدرسة المذكورة وعمرها 13 سنة، بشكوى رسمية أكد خلالها أن ابنته تعرضت لمحاولة لإجبارها على ارتداء الحجاب من جانب ٣ مدرسات.

وقال ولي الأمر في شكواه المنشورة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والتي تم تقديمها لمدير المدرسة: وكيلة المدرسة حاولت إجبار ابنتي على ارتداء غطاء للرأس وهددتها بمنعها من الدخول للمدرسة بدونه.

وأضاف: عندما أخبرتها ابنتي بعدم موافقة والدتها على ارتداء الحجاب في هذا السن، طلبت منها الوكيلة أن ترتدي الحجاب في المدرسة وتخلعه خارجها وقالت لها (خلي مشكلتك مع والدتك)، وادعت أن هذا الحجاب هو جزء من الزي المدرسي

وقال ولي الأمر: إن ما طلبته وكيلة المدرسة نراه تعويدا لابنتنا على النفاق وعدم الالتزام.

ومن جانبه، تفاعل عبد العزيز نور الدين مدير المدرسة مع هذه الشكوى، واستقبل والد الطالبة بترحاب، وأكد له أن من حق ريم الحضور للمدرسة بدون غطاء رأس وأن غطاء الرأس ليس جزءا من الزي المدرسي، وبالفعل استلم الشكوى من الأب ووقع عليها بالاستلام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لم تصدر عن الوزارة أي قرارات رسمية توصي بفرض الحجاب على الطالبات في المدارس، مشددة على أن الواقعة محل التحقيق والمتابعة من جانب مسئولي التعليم في محافظة الشرقية، للوقوف على ملابساتها كاملة و معاقبة المخطئين في حالة ثبوت الواقعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى