Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم يرد على تداول صور امتحان أولى ثانوي  والغش الجماعى للطلاب

عبر الدكتور طارق شوقي  وزير التربية و التعليم والتعليم الفني ، عن استياءه من الأخبار المنشورة تحت عنوان تسريب امتحانات اولى ثانوي الآن ، حيث قال : تسريب ايه ده تجربة مش امتحان.

وعلق وزير التربية و التعليم ، على محاولات بعض طلاب أولى ثانوي للغش في امتحان الصف الأول الثانوي من خلال نشر الامتحان عبر فيس بوك حاليا .حيث قال وزير التربية والتعليم :  ده امتحان تجريبي مش عليه درجات ومش مستاهل غش ، استفادت ايه أو ضحكت على مين ؟ ، ماهو تجربة عشان تتأكد من قدراتك .

وقال وزير التربية و التعليم : ده يثبت أن موضوع الغش اصبح عادة حتى لو بشكل غير منطقي ، ده احنا عاملين كل ده عشان الطالب يختبر قدراته قبل امتحانات مايو الاساسية ، الغش اصبح بلا هدف كأن الغش بقى للغش.

اقرأ:تعرف على طريقة تصحيح الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في مايو

وأخيرا انهى وزير التربية و التعليم تصريحاته : اللي عايز يتعلم احنا مديين له كل الادوات اللي تسمح له يتعلم ، واللي مش عايز يتعلم دي مشكلته هو.

وكان قد دخل طلاب أولى ثانوي في عدد من المحافظات ، على منصة الامتحان الالكتروني  assessment لاداء امتحان الاحياء منذ صباح اليوم ، وانتشرت انباء على وسائل التواصل الاجتماعي بتداول صور الامتحان الذي يؤديه الطلاب وسط محاولات للغش .

نرشح لك:مطالب بإلغاء الفصل الدراسي بالجامعات .. وزير التعليم العالي يرد

وقالت وزارة التربية والتعليم ، انها قررت تخصيص مدد زمنية لدخول طلاب كل مجموعة محافظات على منصة الامتحان ، بهدف تقليل الاحمال على شبكة الانترنت لتسهيل اداء الامتحان الالكتروني التجريبي على طلاب اولى ثانوي بدون مشاكل تقنية.

وأوضحت وزارة التربية و التعليم ، أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ،  إلى ان هذه الامتحانات يؤديها الطلاب من المنازل ، مؤكدة انها تجريبية و بدون درجات ، و هدفها تدريب طلاب اولى ثانوي على الامتحانات الالكترونية ، واختبار قوة الشبكات ورصد اي مشاكل تقنية فيها لحلها قبل امتحانات نهاية العام المقرر عقدها مايو القادم

زر الذهاب إلى الأعلى