Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم: يشرح فلسفة تطبيق النظام  التعليمي الجديد  

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعليم المصري في آخر 4 سنوات تغير تغييرا جذريا وكبيرا، وقد فادت الوزارة الظروف الحالية في الوصول لنتائج في زمن أقل وبموارد أقل مما كان مستهدفا.

وقال وزير التربية والتعليم في تسجيل صوتي له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “إن فلسفة التعليم الجديدة، تقوم على أن التعليم هو رحلة تعليمية يأتمن فيها أولياء الأمور على أبنائهم ليتعلموا معنا مجموعة من المهارات، ومن المفترض “إذا كنا نعمل بشكل صحيح” تكون الرحلة بلا توتر وبلا مشاكل وبلا تكلفة بما أن الدستور ينص على أن التعليم مجاني بجودة عالية، لتخريج طلاب قادرين على المنافسة”.

اقرأ ايضًا:هل يحق لطلاب اللغات بكتابة الأبحاث بالعربية ؟ وزير التعليم يرد

طارق شوقى : تقييم الطلاب أصبح بـ نواتج التعلم وليس بالدرجات

وزير التعليم : لن نحذف المواد غير المضافة للمجموع من جدول الثانوية العامة

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه لتحقيق ذلك، قامت وزارة التربية والتعليم بتطبيق منظومة التعليم الجديدة التي بدأت من رياض الأطفال ووصلت هذا العام للصف الثاني الابتدائي، ومن المقرر أن تصل للصف الثالث الابتدائي في سبتمبر القادم.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الطلاب في نظام التعليم الجديد يدرسون منهج متعدد التخصصات، إلى جانب دراسة اللغات، مؤكدا أن الفكرة في نظام التعليم الجديد الاهتمام بتعليم الطلاب مهارات حياتية (التعاون واحترام الآخر والعمل الجماعي وغيرها) وليس فقط مهارات معرفية.

زر الذهاب إلى الأعلى