Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم يصدر قرارا جديدا بشأن طلاب الدبلومة الامريكية

كتب - محمد علي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارا جديدا بشأن طلاب الدبلومة الامريكية.

قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : قررت وزارة التربية والتعليم اعتماد شهادات الــ ACT المنعقدة داخل مصر للطلاب العائدين من الخارج.

واوضح وزير التربية والتعليم ، أن هذا القرار سيطبق لهذا العام فقط.

وأضاف وزير التربية والتعليم : يبدأ الاعتماد في ديوان الوزارة يوم الاحد ١٨ اكتوبر ٢٠٢٠ ان شاء الله.

وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، رسالة توضيحية نهائية لطلاب وأولياء أمور الدبلومة الامريكية.

أعلن وزير التربية والتعليم التوصيات التي تم التوافق عليه مع وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق بشأن طلاب الدبلومة الامريكية في مصر بما في ذلك موضوع ال science في ACT I ، لافتًا إلى أن هذه التوصيات تتضمن ما يلي:

– يمكن اختبار ACT الطلاب من دخول الكليات الادبية حال اجتيازهم اختبارات اللغة الانجليزية وعددهم اثنان بالاضافة لإختبار الرياضيات فقط

-عند رغبة الطالب في دخول الكليات العملية فيما عدا القطاع الطبي وقطاع الهندسة فعليه إضافة اختبار العلوم الخاص بإختبارات ACT إلى ما سبق.

 

-يحتاج الطالب إلى اجتياز اختبار Subject Test عند دخول أحد كليات القمة بقطاعي الطب والهندسة بحسب اختياره وهو ما يعادل اختبار SATII .

-لا يحتاج الطالب عند دخول اختبارات Subject Test إلى اجتياز اختبار العلوم الخاص بإختبارات ACT .

 

 

-يمكن للطالب الاختيار بين اختبار ACT أو SAT ويمكنه أيضا الاختيار ما بين اختبار Subject Test أو SATII .

 

– يتمتع الطالب المصري بجميع المحاولات من كلا النظامين ، دون أن يؤثر ذلك على العدد النهائي لـلمحاولات ، أي يتمتع في كل عام بجميع المحاولاتمن الاخبارين في آن واحد.

 

– يمكن للطالب اجتياز ACT مع اختبار SATII ، كما يمكنه اختبار SAT مع Subject Test الخاص بإختبارات ACT بحسب الأحوال وحين رغبة الطالب في ذلك.

 

– اختبارات ACT و Subject Test تتيح للطالب الذي يدرس في مصر أو خارجها دخول جميع الجامعات والكليات المصرية الحكومية والخاصة.

– تسري ذات قواعد التنسيق الخاصة الـ Bonus Matchingعلى الطلاب الذين يجتازون اختبارات ACT واختبارات Subject Test

زر الذهاب إلى الأعلى