Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم يكشف موعد امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي

كتب - محمد علي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن موعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020 /2021 .

وقال وزير التربية والتعليم : إن الوزارة ستعقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة لتكون “بروفة قبل الامتحانات النهائية”، مشيرًا إلى أن هذه الامتحانات التجريبية سيتم عقدها وفقا للخطة المبدئية الموضوعة حاليا خلال شهري أبريل ويونيو.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه من المتوقع أن يتم عقد امتحانات الثانوية العامة النهائية الاساسية خلال شهر يوليو 2021.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن هذه الامتحانات سيتم عقدها إلكترونيا، وسيتم تصحيحها أيضا إلكترونيا، لافتا إلى أن التصحيح الالكتروني سيكون عادلا وشفافا .

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي ليست “بروفة” لامتحانات الثانوية العامة الإلكترونية.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن الحلول التقنية وطريقة نقل البيانات وتخزينها ونوعية الشبكات مختلفة قلبا وقالبا بين الاثنين.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “يتم تأمين لجان الثانوية العامة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسات أمنية متعددة وحلول تقنية مختلفة تماما، سوف تستخدم فقط في الثانوية العامة ولا نستطيع الإفصاح عنها لأسباب واضحة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى