Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزير التعليم يوجه بتطوير تطبيق “ادرس في مصر” للعام الجديد

كتب – محمد علي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تطوير تطبيق “ادرس في مصر”، والذي أعلنت الوزارة عن إطلاقه خلال الأسبوع الماضي، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع ممثلي الشركة المنفذة للتطبيق صباح اليوم بمقر الوزارة، بحضور الدكتور محمد الطيب مساعد الوزير للشؤون الفنية، والدكتورعادل عبدالغفار المستشار الإعلامي للوزارة، والدكتورة رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين.

وأشاد “عبدالغفار” في بداية الاجتماع بالانطلاقة الأولى للتطبيق والصورة الإيجابية التي ظهر بها، كأحد عناصر جذب الطلاب الوافدين للدراسة بمصر، مؤكدا أهمية تطوير التطبيق بشكل مستمر، وذلك من خلال ربط التطبيق بكل ما هو جديد في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية بشكل دوري، وذلك من خلال ربط المواقع الإلكترونية للجامعات بالتطبيق؛ لتسهيل الحصول على المعلومات.

وشدد “عبد الغفار” على ضرورة إبراز أن التطبيق يحتوي على نسخة باللغة الانجليزية، وجارى إعداد نسخة ثالثة باللغة الفرنسية.

كما وجه “عبد الغفار” بضرورة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وتقديم الخدمات للطلاب الجدد عبر هذا التطبيق، وذلك من خلال دعمه بالمعلومات عن الكليات والأقسام، وأيضا الجامعات الجديدة، ليس فقط كل ما يتعلق بالدراسة، ولكن أيضا إعطاء معلومات عن المدينة المقام عليها الجامعة من حيث أماكن الإقامة ووسائل المواصلات وأبرز معالمها، ودور ذلك في تنشيط حركة السياحة أيضا.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المستهدف ليس فقط المعلومات الدراسية، ولكن إتاحة معلومات تساعد الطالب الوافد على معرفة أماكن المعيشة ووسائل الترفيه بها، مرحبا خلال الاجتماع بانضمام جامعة الأزهر للتطبيق كواحدة من الكيانات التعليمية الأساسية في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى