Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم يوجه رسالة لأولي ثانوي : “لو واجهتم أي مشاكل تقنية في التابلت لا داعي للانزعاج”

كتب - محمد علي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن طلاب الصف الاول الثانوي سوف يبدأون أول امتحاناتهم الالكترونية التجريبية غدا الاحد حيث سيؤدون الامتحان في مادة اللغة العربية.
ووجه وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب اولى ثانوي بهذه المسابقة : لا تقلقوا من هذه الامتحانات ، فستكون تجريبية لتدريبكم على شكل الامتحانات الالكترونية بدون درجات .
واستكمل وزير التربية والتعليم رسالته قائلا : لو واجهتم اي مشاكل تقنية لا داعي للانزعاج ، “احنا عايزين نلاقي المشاكل عشان نحلها قبل امتحانات نهاية العام المقرر عقدها في مايو”
وقال وزير التربية والتعليم : ان طلاب اولى ثانوي استلموا اجهزة التابلت الخاصة بهم في يناير الماضي ، وبالتالي لم يتدربوا على الامتحان الالكتروني ، وبناء عليه عقد امتحانات تجريبية لهم من الاحد القادم كفرصة للتدريب.
وأضاف وزير التربية والتعليم : سنحاول عقد هذه الاختبارات اثناء وجود الطلاب في المنازل بعيدا عن الخوادم الالكترونية المتاحة في المدارس والتي كانت تسهل الوصول لمنصة الامتحان دون عوائق ، مشيرًا إلى أن هذا سيعد اختبارا لمدى قدرة شبكة الانترنت على تحمل دخول هذا العدد من الطلاب لاداء الامتحان إلكتروني .
وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، جدول الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي ، والتي من المقرر أن تنطلق من 5 أبريل حتى 22 أبريل 2020، مع الاشارة إلى الساعات المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة.
وقالت وزارة التربية والتعليم : سيتم اتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفقا للجدول.
وتمثل جدول الامتحانات فيما يلي :
الاحد 5 ابريل : اللغة العربية (3 ساعات)
الاثنين 6 ابريل : اللغة الاجنبية الاولى (ساعتان ونصف)
الثلاثاء 7 ابريل : الاحياء (ساعة و نصف)
الاربعاء 8 ابريل :الجغرافيا (ساعة ونصف)
الخميس 9 ابريل : اللغة الاجنبية الثانية (ساعة ونصف)
الاثنين 13 ابريل : الرياضيات (3 ساعات)
الثلاثاء 14 ابريل : الفلسفة والمنطق (ساعة ونصف)
الاربعاء 15 ابريل : الفيزياء  (ساعة و نصف)
الثلاثاء 21 ابريل : التاريخ (ساعة و نصف)
الاربعاء 22 ابريل : الكيمياء (ساعة ونصف)
زر الذهاب إلى الأعلى