Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم يرد على مطالب تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة

كتب - محمد علي

 

تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مطالبات من بعض طلاب الثانوية العامة بتعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 لطلاب علمي رياضة

وحرص وزير التربية والتعليم على الرد على هذه المطالبات على جروب طلاب مصر عبر تطبيق واتساب ، حيث قال : سمعنا مطالب طلاب علمي رياضة ، ولكن لا نستطيع الوعد بإجابتها ، لأن هذه المواعيد لها معايير صحية وأمنية وقيودا أخرى .

وقال وزير التعليم: لا داعي لتكرار هذه المطالب لأننا وصلتنا الرسالة.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الوزارة لن تعلن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وقال في تصريحات له عبر جروب طلاب مصر عبر تطبيق واتساب : هذه عادة مصرية نتفرد بها ولا تحدث في أي دولة ، ومن الناحية الأخرى هذا نظام جديد في التقييم مختلف تماما عما سبق ولا مجال لشرح فلسفته وطريقة بنائه.

وأضاف: الامتحانات التجريبية القادمة التي ستعقد لطلاب الثانوية العامة ، ستكون قريبة من الشكل النهائي للامتحانات.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة قائلا : لا تقلقوا ، لأننا نقيم عدد الأسئلة ومستويات صعوبتها والوقت المطلوب لتسجيل الإجابات بمعادلات علمية دقيقة ، لا يوجد بها اى تقدير شخصي داخل اللجان، وبالتالي ياريت التركيز الكامل على المذاكرة و التحضير كما نصحنا وعدم التوتر من شيء آخر.

وقال شوقي: نحن نُقيم عدد الأسئلة ومستويات الصعوبة في امتحانات الثانوية العامة والوقت المطلوب لملء الدرجات على البابل شيت والتابلت، وبالتالي لا داعي لتكرار هذا السؤال لأن الوقت متناسب تماما مع كل هذا.

وأكد أن الوزارة ستقدم لطلاب الثانوية العامة الدارسين بمدارس اللغات، الامتحان الورقي باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية “معا”؛ لاختيار ما يناسبهم منها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى