Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

النحو يزيد معاناة طلاب الثانوية من امتحان اللغة العربية اليوم

تباينت ردود أفعال طالبات الثانوية العامة بلجان مدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة، حول مستوى امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية.

وعبرعدد كبير من الطلاب عن رضاهم عن مستوى الامتحان، وأنه فى مستوى الطالب المتوسط، فيما أكد البعض الآخر على صعوبة أجزاء كبيرة من الامتحان خاصة النحو، فيما شهد محيط اللجان بكاء بعض الطلاب لصعوبة الامتحان.

واستقبل أولياء الأمور الطلاب بالدموع والترقب والتوتر والقلق على أبنئهم، وذلك بعد انتهاء الامتحان .

وشهدت المدرسة إجراءات احترازية وإجراءات تفتيش مشددة من تفتيش لحقائب الطلاب وتفتيش للطلاب بالعصا الاليكترونية، فضلا عن التأكيد على الطلاب بالتباعد الاجتماعى، وكشف حرارى على البوابات .

وانطلق فى العاشرة من صباح اليوم الأحد، اليوم الثانى لماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى طلاب الشعبة الأدبية اليوم، امتحان مادة اللغة العربية، لمدة 3 ساعات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على حضور الطلاب قبل انطلاق الامتحان بـ 60 دقيقة، ومن يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسئوليته.

حقيقة إعادة امتحان عربي الثانوية العامة بسبب التسريب

ورفعت مديريات التربية والتعليم فى المحافظات حالة الطوارئ، لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وعقد المحافظون اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات للامتحانات، بحضور الأجهزة التنفيذية لتذليل العقبات أمام الطلاب خلال الامتحان، حيث تم التأكد من أن المدارس واللجان جاهزة لاستقبال الطلاب، حيث تم توفير كافة المستلزمات الطبية من مطهرات وكمامات لتأمين الطلاب ضد كورونا، إضافة إلى الأدوات الفنية لمكافحة الغش، منها توفير عصا إلكترونية فى اللجان لتأمين الطلاب قبل دخولهم وتفتيشهم بشكل كامل لمنع دخول أى وسائل إلكترونية تساعد على الغش داخل اللجان.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تجهيز 770 استراحة استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، موضحة أنه تم الانتهاء من تجهيز الاستراحات للمشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية، وفرشها وتزويدها بكافة وسائل المعيشة، وتم التنبيه على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير الاستراحات الملاحظين بصفة مستمرة وتوفير المطهرات.

مجلس النواب يتدخل ويطلب التحقيق في صعوبة امتحان العربي بامتحانات الثانوية

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم اختبار التابلت قبل الامتحان للتأكد من سلامتها فنيا وعدم العبث بها ويتم سحب التابلت فى حالة وجود أى تطبيقات أو لوجودها خارج المنظومة المؤمنة، كما يقوم الطالب بتظليل اجابته بالقلم الرصاص فى البابل شيت ثم يؤكد الإجابة بالقلم الجاف أسود أو أزرق مع كتابة الاسم وكود الامتحان ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح، وفى حالة تلف ورقة البابل شيت لأى سبب يستطيع الطالب استبداله وقت الامتحان.

وأكدت وزاة التربية والتعليم على الملاحظين بعدم اصطحاب صحف أو مجلات أو كتب داخل اللجنة أو اصطحاب التليفونات المحمولة أثناء تواجدهم باللجنة أو أى وسائل أخرى يشتبه فيها بأنها تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو التسريب كما يحظر التدخين داخل اللجنة، كما أنه يجب على الملاحظ التأكد من عدم اصطحاب الطالب للتليفون المحمول، أو أى وسيلة حديثة تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو تسريب الامتحان مثل سماعات البلوتوث، تحذير الطلاب بأسلوب هادئ بعدم الغش وعواقبه مع ضرورة توقيع الطالب على ورقة البابل شيت والبيانات الخاصة بكراسة الأسئلة وورقة الإجابة.

ووصل عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة إلى 649 ألفًا و387 طالبًا وطالبة، منهم 292 ألفًا و852 طالبًا وطالبة فى شعبة العلمى علوم و100 ألف و169 فى شعبة الرياضيات و256 ألفًا و366 طالبًا وطالبة فى الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منها 1794 إلكترونية و395 ورقية.

زر الذهاب إلى الأعلى