Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف على الزيادات الجديدة في أسعار السجائر

صبري حسن

تعتزم الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، زيادة أسعار السجائر في أول يوليو، بموجب استحقاقات سابقة وحالية لخزانة الدولة، منها توريد 25 قرشاً لصالح قانون التأمين الصحي، و25 قرشاً أخرى لصالح ضريبة القيمة المضافة.

وأكّد هاني أمان رئيس الشركة الشرقية للدخان، أنَّ الزيادة المرتقبة في أسعار السجائر كانت مقررة منذ أن تمّ إصدار قانون التأمين الصحي قبل 3 سنوات، حيث نص قانون التأمين الصحي على فرض 25 قرشًا سنوياً على السجائر حتى تصل 1.5 جنيه، مشيراً إلى أنَّ هناك زيادتين أخرتين قبل توريد الـ1.5 جنيه موزعة على العامين المقبلين.

وأوضح رئيس الشركة الشرقية للدخان التي تنتج سجائر أجنبية صالح الشركات العالمية، أنَّ تلك الزيادات المرتقبة في أسعار السجائر ستشمل السجائر المحلية والمستوردة على حد سواء، لافتاً إلى أنَّ شركته لم ترفع أسعار سجائر كليوباترا منذ 3 سنوات.

وتترقب أسواق الدخان والتبغ بأنواعها، تحركات في أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة، على خلفية بعض الأزمات التي تواجه مصانع إنتاج المعسل، واتجاه الحكومة لتحصيل رسوم التأمين الصحي على الشركات العاملة في القطاع بداية من أول شهر يوليو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى