Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

تعطيل الدراسة في 6 محافظات بداية من السبت بسبب سوء الأحوال الجوية

كتب - محمد علي

 

قررت 6 محافظات تعطيل الدراسة في مراكزهم وقراهم، بعض الأيام الأسبوع المقبل، بسبب سوء الأحوال الجوية التي ستضرب البلاد.

وأعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تعطيل الدراسة السبت المقبل، بجميع المدارس بنطاق المحافظة، تزامنًا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.

وشدد «مختار» على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء والتعامل الفورى مع أي مستجدات.

هيئة الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل

ووجه محافظ الدقهلية بأهمية متابعة تطهير كافة بلاعات صرف الأمطار والتأكد من سلامة توصيلها بشبكة الصرف والتأكد من جاهزية كافة معدات وسيارات الكسح والشفط وماكينات شفط المياة والغاطسات للتعامل الفوري مع الطوارئ.

صرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى لمحافظة كفرالشيخ، أن المحافظ اللواء جمال نورالدين، قرر تعطيل الدراسة يوم السبت القادم، الموافق 20 نوفمبر الجارى، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة.

وأوضح أن ذلك القرار بصفة مبدئية، وذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.

كما تقرر تعليق الدراسة بمدارس مطروح من يوم السبت القادم 20 نوفمبر نظرا لتوقع سوء الأحوال الجوية ولحين استقرار الأحوال الجوية.

قررت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تعطيل الدراسة يومى السبت والأحد الموافقين ٢١،٢٠ نوفمبر الجارى بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.

كما أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، تعطيل الدراسة بجميع المدارس بعد غد السبت للطلاب والمعلمين على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الأحد المقبل، وذلك بسبب الطقس السيئ.

كما قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة يوم السبت القادم ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

وقال المحافظ، في بيان له منذ قليل: على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات.

وتشير التقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد إلى أنه من المنتظر تعرض الخمس محافظات لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية .

ومن المتوقع واعتبارا من فجر يوم السبت 20 نوفمبــر أن تشهد السواحل الشمالية للبلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا على عدة مناطق من (السلوم- مطروح- الإسكندرية- دمياط- بورسعيد- العريش- رفح -البحيرة- كفر الشيخ ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح.

وكانت هيئة الأرصاد أعلنت حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من الجمعة 19 نوفمبر إلى الأربعاء 24 نوفمبر 2021، حيث يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره حتى الصباح الباكر على كل الأنحاء.

زر الذهاب إلى الأعلى