Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بدءا من الغد..تحذيرات من الطقس السيىء

كتب - محمد علي

يبحث المصريون حاليًا عن أخبار الطقس، خاصة بعد إعلان الهيئة العامة للأرصاد عن وجود اضطرابات جوبة بداية من بعد غد الثلاثاء، مع احتمالية تساقط الأمطار، ما جعل الكثيرين يتساءلون عما إذا كان الطقس مناسب لارتداء الملابس الشتوية.. ولماذا تحدث هذه الاضطرابات الجوية؟.

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات التحليلية بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستكون في معدلاتها الطبيعية يوم الثلاثاء، وستبدأ في الانخفاض بداية من يوم الخميس بمعدل 4 إلى 5 درجات فقط.

ونصح “شاهين” المواطنين بارتداء الملابس الخريفية، حيث إن الانخفاض لا يستدعي ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، ومع ذلك يجب أن يكون هناك حذر من نوعية الملابس خاصة في الساعات الأخيرة من الليل، والأولى من الصباح.

 

لماذا تحدث اضطرابات الطقس في فصل الخريف؟
وعن أسباب اضطراب الطقس خلال الفترة الحالية، أكد مدير مركز التنبؤات التحليلية بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذه الأجواء طبيعية ومناسبة لفصل الخريف، موضحًا أن تغير الطقس بداية من الخميس يرجع إلى وجود مرتفع جوي على سطح الأرض يجلب رياحًا شمالية شرقية محملة بكميات من الرطوبة وبخار الماء، يتزامن معها كتلة هوائية باردة، ووجود هذه الحالة في عمود الهواء يزيد من احتمالية تساقط الأمطار على شمال البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى