Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هل الدعاء بعد المغرب مستجاب؟

كتب - محمد علي

هل الدعاء بعد المغرب مستجاب؟ سؤال طرحته نصوص السُنة النبوية الشريفة التي جاء فيها الكثير من الأمثلة لـ دعاء بعد صلاة المغرب الواردة عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- كما أن دعاء بعد الصلاة المكتوبة مستجاب، لكن إذا كان هذا لا يقطع ويجزم في مسألة هل الدعاء بعد المغرب مستجاب باعتباره يدخل ضمن دعاء بعد الصلاة المكتوبة، فالأهم هو الالتزام بالدعاء في كل الأوقات التي أرشدنا إليها النبي –صلى الله عليه وسلم-، وعدم الانقطاع عن هذه العبادة العظيمة، في كل وقت وحين، والحرص خاصة على دعاء بعد الصلاة المكتوبة، ومن بينها صلاة المغرب، بغض النظر عن هل الدعاء بعد المغرب مستجاب أم لا.

هل الدعاء بعد المغرب مستجاب؟ سؤال إذا كانت إجابته بالإيجاب أي أن دعاء بعد صلاة المغرب مستجاب، لأنه من دعاء بعد الصلاة المكتوبة وهي صلاة المغرب، فينبغي التعرف على صيغة دعاء بعد صلاة المغرب الواردة بالسُنة النبوية الشريفة، وهو: «اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ النُّورَ فِي بَصَرِي، وَالْبَصِيرَةَ فِي دِينِي، وَالْيَقِينَ فِي قَلْبِي، وَالْإِخْلَاصَ فِي عَمَلِي، وَالسَّلَامَةَ فِي نَفْسِي، وَالسَّعَةَ فِي رِزْقِي، وَالشُّكْرَ لَكَ أَبَدًا مَا أَبْقَيْتَنِي».

زر الذهاب إلى الأعلى