Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

5 طرق للحفاظ على فتيس السيارة الأتوماتيك.. تعرف عليها

كتب - محمد علي

يعتبر الفتيس للسيارة الاوتوماتيك هو من أهم الاجزاء فيها، لانه هو المتحكم الكبير في عملية القيادة على عكس السيارة المانيوال، ونقدم طرق المحافظة على فتيس السيارة الاوتوماتيك من التلف.

– في البداية يجب ان تعلم ان الزيت الخاص بالفتيس الاوتوماتيك من الممكن أن يفقد خواصه مثل أي زيت ، لذلك يجب ان تقوم بتصفيته كل فترة .

-أحذر أثناء العودة للخلف بالسيارة أن تضع الفتيس على أي وضع إلا الـ R

– يجب أن يعلم السائق أن السيارة تعمل من خلال فتيس الاوتوماتيك حيث انها لن تدور إلا على الـ D ، ولا تدور على الـ R ، وذلك لانه باختصار الـD ، والـ Rيقومون بفصل الكهرباء عن المارش بشكل تام .

– حاول ان تبطئ الفتيس على الـ N،وتلك العملية هي من أجل جعل التروس الخاصة بالفتيس ترتاح إلى حد ما وتجعله يتوقف عن العمل دون الحاجة إليه

ما هي أعراض تلف فتيس السيارة ؟
– يجب أن تحافظ على قدمك على فرامل السيارة ، وانت تعمل على تغيير الفتيس إلى الـ Dأو الـ R ، وهذا لأنك لو لم تفعل ذلك ستجد أن السيارة تتحرك دون فرامل والسبب أن التروس قد قامت بالدوران وقامت بتحريك السيارة الاوتوماتيك معها.

-عندما تريد الحفاظ على فتيس سيارتك الاتوماتيك حاول انثاء الركن أن تظبط المؤشر على ال P مرة واحدة بشكل مباشر، و لا تقوم بجذب الهاند ولا تسير الى ال P و تشد الهاند بعدها، لان الوقفة الصحيحة بالفتيس الاوتوماتيك هو انك عندما تجد السيارة تقترب من الوقوف وهنا تقوم بالنزول من السيارة وتقوم بالضغط على فرامل العربة و تظبطها على الـ N .

زر الذهاب إلى الأعلى