Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

أعرفي كيف تتعاملين مع صراخ الطفل وصوته العالي

مؤمن محمد

تشعر بعض الأمهات بالحرج الشديد من رد فعل أطفالها في كثير من المواقف بالصراخ والصوت العالي وخاصة في الأماكن العامة أو في ظل وجود الغرباء خاصة مع عدم القدرة على السيطرة عليه.

وقد تفشل محاولات الأمهات في وجود حل للتعامل مع الطفل من خلال هذه المواقف المحرجة، التي يلجأ فيها للصراخ والصوت العالي لتنفيذ رغباته أو لأسباب أخرى، ومن خلال ما يلي نقدم لكي عدد من النصائح الفعالة التي تساعدك على تخلص طفلك من الصراخ والصوت العالي، والسيطرة عليه.

طرق التعامل مع صراخ الطفل وصوته العالي

التعامل بهدوء وحكمة

يجب على الأباء والأمهات التعامل مع أطفالهم في هذه المشكلة بهدوء وحكمة وتجنب الصراخ واستخدام العنف معهم، خاصة أن الأطفال من عمر ثلاث سنوات وأكثر قد ينتج عنهم مثل هذه التصرفات لكونهم لا يستطيعون السيطرة على أنفسهم على عكس الكبار، وقد يكون هذا لديهم أمر طبيعي، فصراخك سيزيد الأمر سوء، أم تعامل معه بهدوء سيجعله يتبنى هذا الأمر مع الوقت ويقلدك.

أعرفي سبب صراخه

حاولي معرفة السبب وراء صراخه أو تصرفه هذا، فقد يكون ذلك رد فعل منه لكى يلفت انتباهك أو كونه في حاجة لأمر بعينه، وبالتالي يساعدك ذلك على حل المشكلة وإعادته لحالة الهدوء.

التعبير عن مشاعره

ساعدي طفلك في أن يتعلم التعبير عن مشاعره، وان يخبرك بهدوء عما يريده دون صراخ أو صوته عالي وامنحيه الحب والاحتواء، وبالتالي ستنجحين مع الوقت في تغير سلوكه هذا.

اقرأ أيضاً: من غير ضرب.. 6 طرق للتعامل مع الطفل سئ السلوك

المشاركة في الأنشطة الرياضية

ينصح الأباء والأمهات في الاشتراك لأطفالهم في الأنشطة والألعاب الرياضية التي تساعدهم بشكل كبير على خروج الطاقة الزائدة لديهم، مما يساعدهم ذلك على توظيف طاقتهم الزائدة هذه بشكل سليم ومفيد لهم، حيث أن الرياضة تعمل على تقويم بعض السلوكيات الخاطئة في الأطفال.

روتين قبل النوم

يمكنك أن تساعدي طفلك على التخلص من صوته العالي وصراخه المستمر، بوضع روتين له قبل خلوده إلى النوم، مثل سماعه لموسيقى هادئة، أو قراءة الكتب والأغاني بصوت، حيث يساعده ذلك على تفريع الطاقة الزائدة لديه.

زر الذهاب إلى الأعلى