Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

أفكار ممتعة للأطفال في شهر رمضان

مؤمن محمد

مع اقتراب شهر رمضان الذي يفصلنا عنه أيام معدودة، يسعى الجميع لاستقباله بتحضيرات خاصة، ويسعى الكثير من الآباء والأمهات لتوفير أجواء خاصة لأولادهم من أجل تحبيبهم في الشهر الكريم ومعايشتهم له، وعبر ما يلي نقدم عدد من الأفكار الممتعة للأطفال لاستقبال شهر رمضان.

أفكار للأطفال لاستقبال شهر رمضان

الخيمة الرمضانية

تحضير خيمة رمضانية من الأقمشة المتوفرة لديها في المنزل الملونة، بحيث يتم وضع الأقمشة على أعمدة أو على بعض الأثاث المنزلي، ووضع سجادة صلاة داخل الخيمة الرمضانية وزينة رمضان، بحيث يشعر الأطفال بأجواء رمضان داخل هذه الخيمة الرمضانية البسيطة.

تزيين المنزل

يعد تزيين المنزل بزينة رمضان من أكثر الأشياء التي تسعد الأطفال وأصحاب المنزل على السواء، لأنها تجعل شكل المنزل مميز بوجود زينة رمضان به، ومشاركة الأبناء في تعليق هذه الزينة فرحة بقدوم رمضان.

قصص للأطفال

يمكن القيام بها معهم هي قراءة بعض القصص التي تتحدث عن شهر رمضان وذلك من أجل إشعال الحماسة داخل الطفل فرحة بقدوم شهر رمضان.

اقرأ أيضاً: طلب لـ وزير التعليم بتدريس مادة القيم واحترام الآخر من رياض الأطفال

مسرحية عن شهر الصوم

كما يمكن أن يتم إشراك الطفل في مسرحية عن شهر الصوم أو تشغيل مسرحية له عن شهر رمضان توضح له أهمية شهر رمضان وما يجب على المسلم القيام به في شهر رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى