Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

التضامن وصناع الخير ينظمون قوافل طبية في دور الرعاية بالغربية

آية طارق

تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي؛ شهدت امس محافظة الغربية إطلاق القافلة الطبية الرابعة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية تحت إسم “أولادنا في عنينا”؛ للكشف عن الأنيميا وأمراض العيون والسكر وتقديم العلاج المطلوب مجاناً بعدد من دور الأيتام ودور المسنين.

وقالت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية إن محافظة الغربية هي المحطة الرابعة للقافلة الطبية بعد الفيوم وبورسعيد وبني سويف وستتوالي أعمالها دورياً لتصل إلى كافة محافظات الجمهورية

ولفتت الألفي إلى أن ذلك يأتي وفقاً للبروتوكول الموقع بين الوزارة ومؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية من أجل تقديم الرعاية الصحية وحماية الفئات الأكثر احتياجاً لتحسين جودة الحياة ودعم قدرات تلك الفئات المستهدفة ليصبحوا أشخاص منتجين وإيجابيين في المجتمع.

وأضافت الألفي أن القافلة الطبية تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية مجانا ً في مجالات العيون والسكري والأنيميا وسيكون مقرها الرابع في مركز الخدمات المتكاملة بسرباي بمحافظة الغربية، وضمت القافلة عدد ٢ أطباء من مستشفى دار العيون وفني نظارات واستشاري من مستشفى أبو الريش بالإضافة إلى طقم متخصص من معمل مصر.

وقالت الألفى إن القوافل الطبية تأتي في إطار مبادرة حياة كريمة وسيستفيد من أعمالها أبناء دور مؤسسات رعاية الأيتام في المحافظة ويبلغ عددها 25 دار بالإضافة إلى المسنين من 11 دار للمسنين.

ولفتت الألفي أن نتيجة الكشف الطبي للقافلة السابقة ببني سويف قد تبين من خلالها إصابة 35 بالأنيميا و47 حالة تحتاج إلى نظارات طبية و14 حالة تحويلات عمليات، وأنه قد تم صرف عدد 234 قطرات للعيون كما تم صرف عدد 70 من أدوية الأنيميا.

زر الذهاب إلى الأعلى