Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

الصبر والمرونة واستشارة الكبار.. نصائح مهمة للتعامل مع الطفل واجتياز الأمومة بنجاح

مؤمن محمد

الأمومة بالطبع هي حلم كل فتاة، وبها تكتمل فرحتها، ولكن هذا لا يمنع أن أمام هذه المشاعر الجميل، يكون دائما بعض المخاوف من المسؤوليات العديدة تجاه المولود الجديد وكيفية رعايته.

وكثير من الأمهات اللواتي يمارسن الأمومة لأول مرة يواجهن مشاكل نفسية عديدة بعد الولادة، وهن الأكثر قلقا وخوفا تجاه هذه المسؤوليات رغم فرحتهم الكبيرة بمولودهن الأول، ولذلك إذا كنتي أم لأول مرة وتنتابك هذه المخاوف، نقدم لكي من خلال ما يلي بعض الارشادات والنصائح التي ستساعد على اجتياز الأمومة بنجاح، والتخلص من المخاوف التي قد تعيق فرحتك ورعايتك السليمة لطفلة الرضيع، فقط تابعي ما يلي.

نصائح وإرشادات لاجتياز الأمومة بنجاح

النصيحة الأولى، ثقي بنفسك حيث ستدفعك الثقة إلى أن تكوني أفضل، وتأكدي أن ارتكابك بعض الأخطاء أمر طبيعي، وستقومي باجتيازها مع الخبرة التي تستجمعك بطفلك مع مرور الأيام، ولا تتركي بعض الهفوات الصغيرة تعيق طريقك.

النصيحة الثانية، تثقفي كثيرا عن رعاية الأطفال وكل ما يخصهم، واعلمي أن لكي تكوني مستعدة بشكل جيد للتعامل مع طفلك وفهم كل ما يخصه ومتطلباته، عليكي ببذل مجهود بالقراءة والبحث والتدقيق للوصول إلى معلومات صحيحة تفيدك في تربية طفلك، واجتياز الأمومة بنجاح.

النصيحة الثالثة، استشارة الكبار، تتمتع الجدة ومن سبق لهم الأمومة بخبرات متراكمة وحيوية قد تساعدك على إتمام مهمتك بنجاح، ولكن عليكي أن تعلمي أن شؤون التربية تختلف من جيل إلى أخر، لذلك طبقي ما تقتنعين به بعد غربتلك لهذه النصائح التي قد تساهم بشكل كبير في إفادتك.

اقرأ أيضاً: أهم فوائد الصيام لطفلك في شهر رمضان

النصيحة الرابعة، الصبر والمرونة والعطف هم أفضل ما يمكن أن تتحلي به وتقدميهم كهدية تربيتك لطفلك الجديد، الذي يحتاج منك بذل مجهود كبير لاجتياز الأمومة بنجاح.

النصيحة الخامسة، أغلب الأمهات ينتابهن الكثير من المشاعر المتناقضة ما بين الفرح والحزن، والتي تعد أمر طبيعي، خاصة مع تغيير هرمونات الجسم، والمخاوف التي تعيشها الأم للمرة الأولى، كل هذه الأمور سنتهي مع مرور الأسابيع الأولى، ولكن لا تترددي في زيارة الطبيب إذا شعرتي بأن الأمر قد طال.

زر الذهاب إلى الأعلى