Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

بعد إعلان حملة بالمدارس للقضاء علي الديدان المعوية..أطعمة تطرد الديدان من الجسم

حسن محمد

بعد إعلان وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، عن استعدادات إطلاق حملة قومية خلال شهر فبراير المقبل للقضاء على الديدان المعوية بين تلاميذ مدارس المرحلة الابتدائية في جميع محافظات الجمهورية على مرحلتين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومنظمة الصحة العالمية.

ومن هنا قدم الدكتور أحمد صبري، استشاري السمنة والتغذية العلاجية، في تصريح خاص لـ”صدى البلد”، الأطعمة التي تطرد الديدان وهي:

– الثوم:
يعد الثوم من أفضل الحلول التي تطرد الطفيليات من الجسم، على أن يتم تناوله بشكل يومي.

– البصل:
إن احتواء البصل على مركبات الكبريت يجعله من الأطعمة التي تطرد الديدان ويفضل تناوله على شكل عصير، على أن يتم شرب ملعقتين من عصير البصل مرتين في اليوم لمدة أسبوعين، لقتل الطفيليات.

زيت جوز الهند:
إن جوز الهند وزيته هو أحد أهم العلاجات للطفيليات المعوية، خصوصًا وأن الدهون المشبعة الطبيعية الموجودة فيه، تطرد الطفيليات، وتزيل السموم. وينصح بمزج زيت جوز الهند مع العصائر ليتمكن الشخص من شربه.

– بذور القرع:
تعمل بذور القرع كمضاد للطفيليات التي تهاجم الجهاز الهضمي، والطفيليات المعوية، كما أنها تساعد الجسم على طردهم.

– الأناناس:
إن احتواء الأناناس على مادة البروميلين يساعد على تخليص الجسم من الأمراض الطفيلية ولذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول عصير الأناناس بشكل يومي، لطرد كل الطفيليات من الأمعاء.

– الجزر:
إن الأملاح المعدنية والفيتامينات الموجودة بشكل كبير تساعد على قتل بيوض الديدان، لا سيما وأن الفيتامين A الموجود في الجزر يعد قاتلًا للديدان.

– البابايا:
تحتوي البابايا على كميات كبيرة من إنزيم “البابين” الذي يستخدم في صناعة الأدوية المضادة للديدان، بالإضافة إلى مركبات عضوية تساعد على التخلّص من السموم التي تؤدي إلى تعزيزها في الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى