Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

تعرف على خدمات يقدمها تطبيق “نبتة مصر” للأطفال

صبري حسن

يعد خط نجدة الطفل من أهم آليات المجلس القومي للطفولة والأمومة المستخدمة لحماية الأطفال في مصر لسنوات عديدة.

وقد ساهم خط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة في إنقاذ الآلاف من الأطفال الأبرياء الذين يتعرضون للعنف في جميع المحافظات.

وقال رئيس خط نجدة الطفل، صبري عثمان، إن تطبيق “نبتة مصر” أحد الوسائل المتعددة التي تسمح بالوصول إلى آلية الحماية بسهولة سواء عن طريق الواتساب أو رقم خط نجدة الطفل أو عن طريق التطبيق.

ولفت “أحيانا يكون خط نجدة الطفل مشغول أو ليس لدى المتلقين إمكانية الحديث عبر الهاتف؛ لذا يسهل تطبيق نبتة مصر من عملية التواصل”، معقبا “التطبيق كان من رؤية الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة”.

وأضاف في تصريحات له، أن التطبيق وما يحويه من تبادل للمعلومات يمكن الطفل من عرض مشكلته، حيث يقوم أحد المختصين بالرد عليه فورا.

وأشار إلى أن التطبيق به صفحة للأطفال المفقودين أو من تم العثور عليهم، وهو إحدى آليات نجدة الطفل.

وأوضح “عثمان” أنه يمكن الآن التواصل مع المجلس القومي للطفولة والأمومة من خلال تطبيق “نبتة مصر” ويمكن تحميله من APP Store

خدمات يقدمها التطبيق
يتم تقديم العديد من الخدمات من خلال هذا التطبيق وهي:-
– الإبلاغ عن حالات تعريض الأطفال للخطر
– الإبلاغ عن حالات الأطفال المفقودين
– الإبلاغ عن حالات الأطفال المعثور عليهم
– تقديم خدمة الدعم والمشورة الأسرية للأم والطفل
– بالإضافة إلى تقديم حزمة من المعلومات “الصحية، والنفسية، والقانونية” التي تهم الأسرة المصرية.

ويمكن التواصل من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600، أو تطبيق الواتس اب بيزنيس على الرقم 01016609579، وذلك بالإضافة إلى التواصل من خلال خط نجدة الطفل 16000 والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لاستقبال كافة الشكاوى والاستفسارات.

كما أنه سيتم قريبا إطلاق خدمة التواصل والإبلاغ من خلال الموقع الرسمي للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

زر الذهاب إلى الأعلى