Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

فوائد عديدة تجبرك على تعليم ابنك عزف البيانو.. تعرف عليها

بالفيديو.. بنت صغيرة تعلم الأطفال العزف على البيانو بطريقة سهلة

يشعر الإنسان بالاسترخاء والهدوء عند سماع النغمات الموسيقية، التى تأخذه من واقعه إلى عالم خيالى ملىء بالإيقاعات المختلفة التى تؤثر على الذهن والأذن، وهذا ما يشعر به الإنسان عندما يعزف على البيانو سواء كانت هواية أو مهنة.

الذى لا يعلمه الكثير مدى الفوائد الصحية التى تعود على العازف والتى منها تقوية الذاكرة وتقليل التوتر وغيرها، لذلك ننصحك بتعليم طفلك عزف البيانو ولذلك لأسباب صحية كثيرة منها:

1- تقليل الشعور بالتوتر والقلق
يساعد العزف على البيانو على تقليل الشعور بالقلق والتوتر وتخفيف الاكتئاب عند المسنين، ما يجعل المستمع أو العازف هادئ الذهن يستطيع التفكير فى جميع الأمور والمشاكل المحيطة به وإيجاد حلول لها.

2- تقوية عضلات اليدين
يساعد العزف على البيانو فى تقوية عضلات اليدين وتنسيق الحركات بين الأصابع.

3- تحسين التركيز والانضباط والصبر
يبدو أن الانضباط فى عزف الموسيقى يعادل تمرين كامل الجسم للدماغ، حيث تعمل الموسيقى على تقوية مناطق متعددة فى المخ، وتمد الجسم بفوائد مستقبلية مثل تحسين التركيز، وتحسين الانضباط الذاتى، والمزيد من الصبر.

4- المزيد من الإبداع
الاستماع إلى الموسيقى، خاصة الموسيقى الكلاسيكية، يزيد من التفكير الإبداعى، وهى تقنية تتطلب استخدام نصفى الدماغ فى آن واحد.

5- زيادة الثقة بالنفس
يُعد تعلم العزف على البيانو تحديًا حقيقيًا، لكنه ممتع، والتغلب على التحديات يعتبر أسرع طريق لزيادة الثقة بالنفس واحترام الذات.

بالفيديو.. بنت صغيرة تعلم الأطفال العزف على البيانو بطريقة سهلة

اقرأ أيضاً:

•• شركة ألعاب أطفال تطلق بيانو من 3 آلاف قطعة

•• بالفيديو.. بيانو ذكى يلعب على المفاتيح بمفرده لأكبر الفنانين

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى