Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنالحظة بلحظةورقة وقلم

دراسة: انتقال فيروس كورونا للجنين عن طريق رحم الأم

كشف الخبراء عن احتمالية أقوى الآن فى انتقال كورونا للجنين، بعد ولادة طفلة مصابة بالفيروس التاجي مما يقدم دليلا قويا على أن الخلل ينتقل في الرحم.تم تشخيص الرضيعة ، من تكساس ، الولايات المتحدة ، بـفيروس كورونا Covid-19 قبل أن تنفجر مياهها في الأسبوع 34 وتلد قبل الأوان.
ووفقا لجريدة “thesun” تم نقل طفلها إلى العناية المركزة وبدت بصحة جيدة في البداية ، ولكن في اليوم التالي أصيبت بحمى وصعوبات في التنفس، وتم تشخيصها بفيروس كورونا خلا 48 ساعة من الولادة.
ووفقا للتقرير، فقد تم علاجها بالأكسجين التكميلي لعدة أيام لكنها لم تكن بحاجة إلى تهوية ميكانيكية، فيما استمرت اختبارات الفيروس التاجي في العودة بشكل إيجابي لمدة أسبوعين ، ولكن في 21 يومًا ، تم إرسال الأم والطفل إلى المنزل في حالة جيدة.
ويقول المسعفون من مركز جامعة جنوب غرب تكساس الطبي في دالاس إنهم أول من وثق انتقال الفيروس التاجي من أم مصابة إلى طفلها المصاب، ونشر تقرير قضيتهم ، بقيادة الدكتورة جوليدي سيسمان ، في مجلة الأمراض المعدية للأطفال من قبل وولترز كلوير هيلث يوم الجمعة
قالت الدكتورة أماندا إيفانز ، أحد المؤلفين الرئيسيين للدراسة الجديدة: “تم تسليم العديد من الرضع الآن إلى النساء الحوامل المصابات بكورونا – CoV – 2 ، ومعظم هؤلاء الرضع ليس لديهم أمراض تنفسية أو أدلة جزيئية إيجابية لـ – CoV-2.
وقالت : “دراستنا هي الأولى التي توثق انتقال العدوى داخل الرحم أثناء الحمل ، استنادًا إلى الأدلة المناعية الكيميائية والبنية التحتية للعدوى SARS-CoV-2 في خلايا الجنين في المشيمة.”
كما سلط الفريق الضوء على المجالات العاجلة لإجراء مزيد من البحوث ، بما في ذلك آليات وعوامل اختطار الانتقال عبر الرحم ، وكذلك نتائج Covid-19 الخلقية عند الرضع.
وأضافت الدكتورة إيفانز: “أردنا أن نكون حذرين للغاية في تفسيرنا لهذه البيانات ، ولكن الآن هو وقت أكثر أهمية بالنسبة للنساء الحوامل لحماية أنفسهن من Covid-19”
زر الذهاب إلى الأعلى