Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

طرق العناية بصحة طفلك أثناء الدراسة من هاني الناظر

مؤمن محمد

مع بداية الموسم الدراسي الجديد، ويعود الأطفال إلى الذهاب إلى المدارس يومياً، وتشكو العديد من الأمهات خلال هذه الفترة من الأمراض والمضاعفات الصحية التي يتعرض لها أطفالها.

يأتي ذلك لعدة أسباب منها تعرض الطفل للجراثيم والبكتيريا، والتي تكون أحياناً بسبب عدم النظافة الكافية أو الأتربة التي يتعرض لها الطفل خارج المنزل، وغيرها من الأسباب، وقد وضع دكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، عدد من النصائح والخطوات التي يجب كل أم اتباعها مع أطفالها مع بدء العام الدراسي، والعناية اليومية.

طرق العناية بصحة طفلك أثناء الدراسة من هاني الناظر

تقليم أظافر الأطفال

نصح الطبيب هاني الناظر بضرورة تقلييم أظافر الأطفال بشكل دوري، مؤكداً ضرورة الحرص على تقلييم أظافر الأطفال بصفة أسبوعية، حيث أن بقائها طويلة يسبب العديد من المشاكل الصحية والجلدية وسلامة الأظافر نفسها مع ضرورة متابعة حالة الأظافر وأي تغيير في لونها.

الاستحمام وغسل الملابس يومياً

أكد على هاني الناظر على الحرص على خلع ملابسهم فور عودتهم، وغسلها، واستحمامهم يومياً بعد العودة مباشرة من المدرسة، ونصح باستخدام صابون الجلسرين ومشدد على عدم استخدام الصابون المطهر بكل أنواعه لأثاره الجانبية على الجلد.

عدم الدخول بالأحذية للغرف

شدد أيضاً هاني الناظر، على عدم دخول الأبناء فور عودتهم من الخارج إلى الغرف بالأحذية لعدم نقل البكتيريا والجراثيم، وخلعها بمجرد الدخول إلى المنزل، لحماية صحتهم.

تهوية القدمين

يقضي الأطفال ساعات طويلة في المدرسة، وهذا يجبرهم على ارتداء الجوارب والأحذية كل هذه الفترة، لذلك نصح هاني الناظر الحرص على تهوية القدمين وجفافهم، وعدم السير حفاة في المنزل.

فحص أسبوعي للشعر

ضرورة الفحص الأسبوعي والدوري لشعر الأطفال على مدار العام الدراسي للتأكد من عدم إصابتهم بأي حشرات، والتي تؤثر سلبياً على صحة الطفل وشعره معاً.

اقرأ أيضاً: بعد أزمة عقارب مدرسة المتفوقين بالفيوم.. تحرك فوري من المسئولين للتعقيم وحل المشكلة

عدم تناول أطعمة من خارج المنزل

نصح هاني الناظر على ضرورة عدم تناول الأطفال أطعمة من خارج المنزل، خلال اليوم الدراسي، على أن تقوم الأمر بتحضير السندوتشات وبعض الفواكه وتغليفها وإعطائها للطفل.

راحة إسبوعية

شدد هاني الناظر على أن يكون العطلة الأسبوعية للطفل بعد نهاية أسبوع دراسي، فقط للراحة، أو للتنزه خارج المنزل، وعدم خضوعه للمذاكرة في هذا اليوم حتى يستطيع أن يفصل ذهنياً وصحياً، ويستعيد نشاطه من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى