Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

طرق بديلة لتعويض طفلك عن عدم شرب الحليب

مؤمن محمد

مشكلة كبيرة تعاني منها أغلب الأمهات مع أطفالهن، بسبب رفضهم المستمر للحليب على وجه التحديد، حيث تواجه الكثيرات صعوبة في إقناع طفلها بتناوله، وهو المهم والضروري للعظام.

ولأن الحليب يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يعد ضروريا للحفاظ على صحة العظام، تصبح الأمهات في مأزق كبير خوفا على أطفالها، وتبدأ في إجباره على تناوله ومع ذلك إن تناوله مرة لا يتناوله الأخرى، ولهذا قررنا أن نقدم لكي بعض البدائل الصحية التي ستعوض طفلك عن رفضه للحليب، وستلبي احتياجات جسمه من الكالسيوم وتقوية عظامه والحفاظ على صحتها.

كيف تقوى عظام طفلك إن كان لا يحب شرب الحليب

السمسم

بخلاف الفوائد الصحية العديدة لبذور السمسم وكونه منخفض الكوليسترول، ويحتوي على نسبة من البروتين والدهون الصحية إلى جانب كونه مصدرا مهما للحديد، والفسفور، والماغنسيوم، مما يجعله هذا من الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية، فهو أيضا يحتوي نسبة عالية من الكالسيوم والتي يمكن أن تعتمدي عليه لطفلك.

اللوز

يعتبر اللوز من المكسرات الغنية بالأحماض الدهنية الأوميجا 3، المفيدة والتي تساعد على نمو طفلك وتقوية الذاكرة والتركيز، إلى جانب أهمية المكسرات بشكل عام للصحة، ويحتوي اللوز على نسبة كبيرة من الكالسيوم حيث أن كل 100 جرام من اللوز يحتوي على 264 ملي من الكالسيوم مما يعد بديل صحي إذا كان طفلك يرفض الحليب.

التين المجفف

يحتوي الطين المجفف أيضا على نسبة كبيرة من الكالسيوم والتي تلبي احتياجات طفلك منه، كما يعد الطين المجفف من الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد والبوتاسيوم ومصدرا رائعا للفايبر.

اقرأ أيضاً: 6 أنشطة يومية تنمي قدرات طفلك الرضيع ذهنيا

الطحينة

ولأن الطحينة تصنع من بذور السمسم الغني بالكالسيوم، فهي أيضا كذلك تحتوي على نسبة كبيرة منه تجعله غذاء جيد لصحة عظام طفلك، وتلبي احتياجاته اليومية ليس فقط من الكالسيوم، ولكن من البروتين والمنجنيز، والفسفور والحديد.

الخضروات الورقية

لا يوجد أفضل من الخضروات الورقية الخضراء لصحة طفلك بشكل عام وحصوله على كافة العناصر الغذائية والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، وبالتحديد الكرنب واللفت والسبانخ.

زر الذهاب إلى الأعلى