Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

طوغان عن “السبلايز”: المدارس زودت الموضوع

مؤمن محمد

علق الكاتب الصحفي وليد طوغان، على “السبلايز” الذي يقدمه الطلاب، مؤكدًا أن المدارس “زودت الموضوع” وأصبحت صورة من صور التباهي.

أضاف طوغان خلال حواره إلى برنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة “CBC”، أنه طالما اختار الشخص نظام تعليمي مختلف فيجب تحمل تبعات هذا النظام، مشيرًا إلى أن “السبلايز” في الماضي كان مناديل وكيس وليس كما يحدث الآن ولكن طالما تقبل ولي الأمر أن يوضع أبنائه في إطار تعليمي معين فعليه تحمل ذلك ولا يخرج إلى السوشيال ميديا ليعلق على ذلك ويثير الجدل.

كذلك رأى أن الشرطة المدرسية هي أول احتكاك بين الطلاب والأنظمة، حيث أن المدرسة تعلم الطلاب الانضباط والشرطة المدرسية انتماء للمدرسة لأنه يتم التعامل من خلال مؤسسية ممنهجة، مشيرًا إلى أن الشرطة المدرسية تدرب الطلاب على الخروج كظباط وتقودهم بمشاعر الفخر والانضباط والربط.

اقرأ أيضاً: حرصا على الطلاب.. إجراء حازم من تعليم الإسكندرية بشأن مدرستين

تعجب من تعامل البعض مع فكرة الشرطة المدرسية باستخفاف وسخرية، على الرغم من أن هذا يرسخ الدور المؤسسي للطالب في مدرسته، مثل اتحاد الطلاب وما شابه والذي كان يساهم في تشكيل الحركة السياسية في مصر، موضحًا أن البعض لا يعلم مدى تأثير ما يُكتب على مواقع التواصل الاجتماعي في تأثير هؤلاء الطلاب الذين يتم السخرية منهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى