Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

للأولياء الأمور.. نصائح تساعد طلاب الثانوية العامة على المذاكرة خلال فترة الامتحانات

مؤمن محمد

تمثل الثانوية العامة مرحلة فارقة في حياة كل طالب وطالبة بحثا عن تحصيل مجموع يؤهله للكلية التي يرغب في الدراسة بها، وبالتالي تعد تلك الشهادة بمثابة ضغط كبير على أولياء الأمور والطلاب معا، وخصوصا في فترة الامتحانات التي يرفع فيها حالة الطوارئ داخل كل بيت، وتجنبا لتأثير هذا الضغط على استيعاب الأبناء وإدارة تلك الفترة بشكل سليم، نقدم عبر ما يلي بعض النصائح التي تساعد الطلاب على المذاكرة خلال فترة الامتحانات.

نصائح تساعد طلاب الثانوية العامة على المذاكرة خلال فترة الامتحانات

– لا تبالغي في رد فعلك خلال فترة ما قبل امتحانات الثانوية العامة فقد يتنقل التوتر والقلق بالعدوى للطالب، حيث يكون المنزل قبيل الامتحان على صفيح ساخن وأعصاب مشدودة طوال الوقت بشكل مبالغ فقط، فعلى الأباء والأمهات التوازن في ضبط إدارة الامتحانات بدون مبالغة أو تهويل.

– من الأفضل أن تجنب جروبات الأمهات ومتابعة أخبار الثانوية العامة قد تنقل الخوف وعدم الثقة في قدرات الابن فبعض الأمهات تبالغ وتثير حالة من الفزع والرهبة الشديدة للأخريات بالجروبات للأمهات، فعلى الآباء والأمهات ضبط متابعة الجروبات على السوشيال ميديا وما تنقله من ضغوطات نفسية وتأهب بسبب أخبار تجهيز اللجان للامتحانات لطلبة الثانوية العامة.

-كونى داعمة وسند لابنك وقت امتحاناته، فعليكِ إعطاءه جرعة اهتمام ورعاية وتهيئة نفسيته كى يمر بسلام من تلك المرحلة دون ضغط عصبي، فمعظم ما يكتسبه الطالب من خوف وقلق وفقدان الثقة بنفسه تأتى من الأهل بسبب أحساسهم بعدم استطاعة الطالب على اجتياز الامتحانات بدرجات عالية.

– على الأهل عدم الضغط على الطالب بمطالبته بتحصيل أعلى الدرجات للالتحاق بإحدى كليات القمة، أثناء فترة الامتحانات ولكن عليهم دعمه وتوفير الأجواء الملائمة وتوفير ما يلزم من مراجعات تمكن الطالب من تحصيل ومراجعة بشكل متقن ومفيد.

اقرأ أيضاً: بالتفاصيل.. تعرف على المجموع الكلي للصف الثاني الإعدادي

– شحن أجواء المنزل بالقلق والتوتر يعد بيئة غير مناسبة للامتحانات والمذاكرة بل يجب الهدوء والصبر طوال فترة الامتحانات والتحلي بالحكمة وعدم اتهام الطالب بالتقصير أو اللامبالاة وذلك يفقده شغفه وأقدامه على التحصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى