Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

للحفاظ على صحة ومستقبل أبنائنا .. مدارس «القادة للغات» تُطلق مبادرة «فاصل لنتواصل»

على إسماعيل

أطلقت مدارس “القادة للغات” بالتعاون مع بوابة “ورقة وقلم” مبادرة “فاصل لنتواصل” وذلك للحد من استخدام الأطفال الصغار للأجهزة الإليكترونية مثل “الموبايل” و”التابلت” وأجهزة “البلاى ستيشن” لما لهذه الأجهزة من مخاطر كبرى على الصحة العامة خاصة للأطفال الصغار.

مسئولو بوابة “ورقة وقلم” ومدارس “القادة” شعروا بالخطورة الكبيرة التى تقع على أبناءنا بسبب الاستخدام المتواصل لهذه الأجهزة دون تحديد ساعات أو تقنين من قبل الأسرة وهو ما ينتج عنه أخطار كثيرة منها التأثير السلبى على الذاكرة على المدى الطويل ومساهمتها في انطواء الطفل وإصابته بحالة اكتئاب.

من النتائج الخطيرة لاستخدام هذه الأجهزة أيضاً هو إصابة وظائف الدماغ بالخمول خاصة للأطفال الصغار بالإضافة إلى إجهاد الدماغ واستنزافه بشكل مستمر علاوة على إصابة الطفل بضعف النظر، علاوة على حالة التفكك الأسرى الذى ستصيب مجتمعنا ــ لا قدر الله ــ على المدى القريب والبعيد.

فكرة “مبادرة فاصل لنتواصل” جاءت لتلافى كل هذه المشاكل والأزمات ولتوعية المجتمع لخطورة الاستخدام غير الآمن للأجهزة التكنولوجية حرصاً على مستقبل بلدنا وأبناءنا.

المبادرة تدعو أولياء الأمور لاستعادة التواصل بينهم وبين أبنائهم وعدم تركهم فريسة  أمام شاشات الأجهزة الإليكترونية وتدعوهم أيضاً لمشاركة أبنائهم فى الأنشطة المفيدة مثل الرسم والكتابة والقراءة وممارسة الرياضة وقضاء أوقات مع أبنائهم بعيداً عن الأجهزة التكنولوجية التى سيكون لها آثار سلبية فى المستقبل إذا لم يتم تقليل وتقنين أوقات استخدامها.

زر الذهاب إلى الأعلى